السجن المؤبد لـ17 من الإخوان بمصر

السلطات المصرية دفعت بالآلاف من مناوئي الانقلاب إلى السجون (الفرنسية)
السلطات المصرية دفعت بالآلاف من مناوئي الانقلاب إلى السجون (الفرنسية)
قضت محكمة مصرية بمعاقبة 17 من مؤيدي الإخوان المسلمين غيابيا بالسجن المؤبد بتهم من بينها "القتل وحيازة أسلحة" في قضية تتصل باحتجاج بالقاهرة العام الماضي.

ووفق مصادر قضائية فإن محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي عدلي فاضل قضت أيضا بمعاقبة متهم آخر محبوس بالسجن لمدة 15 عاما وخضوع جميع المحكوم عليهم لمراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات بعد انقضاء العقوبة.

وهذا الحكم القابل للطعن أمام محكمة النقض هو الأحدث في سلسلة أحكام جماعية بالإعدام والسجن لمؤيدي جماعة الإخوان منذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة العام الماضي.

وتعود القضية للثالث من أغسطس/آب العام الماضي عندما قُتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون في اشتباكات بين محتجين مؤيدين للإخوان وأهالي بمنطقة المنيل في القاهرة.

وذكرت المصادر أن النيابة وجهت للمتهمين عدة تهم من بينها الانضمام لجماعة محظورة و"التجمهر والبلطجة والقتل والشروع في القتل وحيازة وإحراز أسلحة وذخيرة".

وعقب عزل مرسي، قتل مئات من مؤيدي الإخوان في احتجاجات واعتقل آلاف من بينهم الرئيس نفسه وعدد كبير من قيادات الجماعة ويخضعون للمحاكمة حاليا في قضايا عدة تتصل في أغلبها بـ"العنف والتحريض على العنف".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قضت محكمة مصرية السبت بإعدام عشرة من أعضاء ومؤيدي الإخوان المسلمين، وبالسجن المؤبد لمرشد الجماعة، بعد إدانتهم بالضلوع في قضية “قطع طريق قليوب” احتجاجا على عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي.

اتهم معتقلون بسجن برج العرب في الإسكندرية السلطات “بانتهاك” حقوقهم، واعتبروا أنهم تعرضوا “لحرب إبادة” و”محاكم تفتيش”، في حين اشتكت العائلات من منعها من الزيارة وسوء أحوال ذويها داخل السجن.

المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة