محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال 14 مقدسيا

قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين بينهم أطفال إثر مواجهات في مدينة القدس (الجزيرة)
قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين بينهم أطفال إثر مواجهات في مدينة القدس (الجزيرة)

مددت محكمة إسرائيلية اعتقال 14 مقدسيا حتى الأحد المقبل كانت قد اعتقلتهم على خلفية مواجهات مع قوات الاحتلال عقب قيام مستوطنين باختطاف الفتى محمد أبو خضير وقتله وحرقه.

وقال محامي "نادي الأسير" مفيد الحاج إن محكمة الاحتلال في القدس مددت اعتقال 14 مقدسيا، بينهم محمد غوشة (21 عاما)، وأشرف الزعتري (26 عاما) وفايز البيتوني (18 عاما) حتى يوم الأحد الموافق المقبل.

كما قررت المحكمة تمديد اعتقال كل من أحمد سلهب (15 عاما)، وناصر أبو صبيح (21 عاما)، وخالد أبو سنينة (24 عاما)، وعلاء أبو لبن (25 عاما) وشافع سلهب (18 عاما) -وجميعهم من بيت حنينا- حتى يوم الأحد أيضا بذريعة استكمال التحقيق معهم.

ومددت المحكمة اعتقال ستة من حي شعفاط بالقدس، وهم كل من الفتى طارق أبو خضير (15 عاما) والذي نقل من المستشفى بعد أن اعتدى عليه جنود الاحتلال أثناء اعتقاله، إضافة إلى محمود أبو خضير (16 عاما)، ومحمد أبو نيع (15 عاما)، وكريم أبو خضير (23 عاما)، وعامر حسن (32 عاما)، وشاويش فتحي (22 عاما) حتى 7 يوليو/تموز الجاري بذريعة تقديم لائحة اتهام، عدا طارق أبو خضير الذي مدد اعتقاله بذريعة استكمال التحقيق معه.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلتهم أمس الخميس أثناء المواجهات التي اندلعت في القدس عقب قيام مستوطنين باختطاف الفتى محمد أبو خضير وقتله والتنكيل به وحرقه.

المصدر : الجزيرة