توجيه تهم لصحفييْن في قضية التنصت ببريطانيا

Neil Wallis, the former executive editor of the News of the World, arrives to give evidence at the Leveson Inquiry into media practices at the High Court in central London December 12, 2011. The inquiry, headed by senior judge Brian Leveson and due to last a year, will make recommendations that could have a lasting impact on the news industry, lead to tighter media rules or at least an overhaul of the current system of self-regulation.
نيل ويليس استغرب توجيه التهم إليه وقال إنه ليست له علاقة بفضيحة التنصت (رويترز)

وجّه الادعاء في بريطانيا اتهامات بالتنصت على الهواتف إلى صحفيين كبيرين كانا يعملان في صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد" الشعبية البريطانية التي أغلقت وكان يملكها قطب الإعلام روبرت مردوخ.
   
وقال مكتب الادعاء إنه تم توجيه تهم إلى نيل واليس نائب رئيس تحرير الصحيفة السابق ورئيس تحرير التحقيقات السابق غولز ستينسون بالتآمر للتنصت على البريد الصوتي في الهواتف المحمولة لشخصيات معروفة أو أشخاص مقربين منهم، وأوضح أن التهم وجهت بناء على وجود أدلة كافية. وسيقف المتهمون أمام المحكمة في 21 أغسطس/آب المقبل.

واستغرب واليس توجيه التهمة إليه، وقال عبر حسابه بموقع تويتر إنه لا علاقة له بفضيحة التنصت في صحيفة نيوز أوف ذا وورلد.

وتأتي التهم الجديدة بعد أسابيع من الحكم بالسجن 18 شهرا على أندي كولسون الذي شغل منصب رئيس تحرير الصحيفة في الفترة من العام 2003 حتى العام 2007 قبل أن يعمل مستشارا إعلاميا لرئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون.

وصدر الحكم على كولسون بعد إدانته بتشجيع العاملين على التجسس على الهواتف في محاولة للحصول على انفرادات صحفية، وعوقب أربعة صحفيين سابقين بالجريدة بأحكام مخففة فيما برئ صحفي آخر بالجريدة رفقة زوجته وثلاثة أشخاص آخرين.

المصدر : وكالات