الفلبين توقف دبلوماسيا إيطاليا بتهمة الاتجار بأطفال

رومولو سابيتولا قائد شرطة لاغونا يدلي بتصريحات للصحفيين اليوم عن الواقعة (أسوشيتد برس)
رومولو سابيتولا قائد شرطة لاغونا يدلي بتصريحات للصحفيين اليوم عن الواقعة (أسوشيتد برس)
اعتقلت الشرطة الفلبينية دبلوماسيا إيطاليا يقضي إجازة في البلاد بتهم انتهاك قوانين تتعلق بحماية القاصرين ووجهت له تهمة الاتجار بأطفال.

وأعلنت وزارة الخارجية الفلبينية اليوم أن الشرطة قبضت على الدبلوماسي الإيطالي دانيال بوسيو الذي يعمل في تركمانستان خلال وجوده بمنتجع جنوبي مانيلا ومعه ثلاثة أولاد شوارع تتراوح أعمارهم بين تسع سنوات و12 سنة.

ورصد أفراد من مجموعة باهاي تولويان -الداعمة لحقوق الطفل- الدبلوماسي مع أطفال لا يبدو أنهم على علاقة به في المنتجع الواقع بمقاطعة لاغونا جنوب العاصمة، فبلغوا الشرطة.

وقال قائد شرطة لاغونا -في تصريحات أوردتها وكالة أسوشيتد برس- إن التحقيقات التي أجراها الأمن أثبتت أنه قبل جلبه الأطفال إلى لاغونا كان قد أقام بهم في منزله بمانيلا.

وقد أودعت الشرطة شكوى بشأن الحادثة أمام وكيل الجمهورية، الذي سيحدد ما إذا كان سيتم توجيه تهمة رسمية للدبلوماسي الإيطالي.

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

دخل الاتجار بالبشر القانون الجنائي للبوسنة والهرسك بوصفه جريمة جنائية منفصلة عام 2003. وقد أصبح هذا النوع من الجريمة المنظمة المنتشرة في البوسنة والبلقان عموما أكثر تعقيدا وأصعب كشفا.

21/10/2013

أبرز تقرير حقوقي انخفاض أشكال الاستغلال في بلجيكا بنسبة أقل من 5% عام 2012 مقارنة مع 2011، بينما عرفت عمليات دفع الضحايا من قبل مستغليهم إلى ارتكاب جرائم اتجاها تصاعديا. وأرجع التقرير انخفاض عمليات الاتجار بالبشر لفعالية أجهزة الأمن والقضاء.

15/10/2013

حاول مغربي تهريب مهاجر سري مالي إلى مدينة مليلية التي تحتلها إسبانيا داخل حقيبة سفر كبيرة، لكن الشرطة الإسبانية ضبطتهما. وقد وجهت السلطات الإسبانية للمهرب تهما بينها الاتجار بالبشر.

3/3/2014
المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة