الاستئناف يؤيد أحكاما بسجن متهمين بالبحرين

Anti-government protesters throw a Molotov cocktail and stone at riot-police armored personnel carriers during clashes after the funeral procession of Fadhel Abas Muslim in the village of Diraz, west of Manama, January 26, 2014. The Ministry of Interior issued a statement that Muslim was injured when a police officer tried to arrest him as he was wanted in connection with a December 28 case involving substantial amount of weapons and high-grade explosives smuggled into Bahrain via boat. Muslim was shot in self-defense as he tried to hit the police officer and escape in the officer's car, the statement added. Muslim was under treatment since January 8, 2014 and died on January 26, 2014 from the bullet wound at the back of his skull. REUTERS/Hamad I Mohammed (BAHRAIN - Tags: POLITICS CRIME LAW CIVIL UNREST)
undefined

قال مصدر قضائي بحريني إن محكمة الاستئناف البحرينية أيدت اليوم الاثنين أحكاما بالسجن عشر سنوات صادرة بحق ثلاثة متهمين أدينوا في قضية حيازة أسلحة والاعتداء على الشرطة في قرية كرزكان غرب المنامة.

وأكدت النيابة العامة إن المتهمين "شرعوا في قتل ثلاثة شرطيين عمدا مع سبق الإصرار والترصد". كما وجهت النيابة العامة لهم تهمة "استعمال القوة والعنف مع الشرطة والاشتراك في مظاهرة غير مرخصة".

وتفيد أوراق الدعوى بأن تفاصيل القضية تعود إلى فبراير/شباط 2013، حين خرج عدد من المتظاهرين في قرية كرزكان في مظاهرة "غير مرخصة".

وتضيف الأوراق أنه عند محاولة الشرطة تفريقهم خرجت مجموعة أخرى "وباشروا إطلاق طلقات نارية باتجاههم وأصيب على إثرها عدد من الشرطة"، وحاول المتهمون الفرار من قبضة الشرطة لكن الشرطة لاحقتهم، وتمكنت من إلقاء القبض عليهم بإحدى المزارع "وضبطت بحوزتهم ثلاثة أسلحة خرطوش محلية الصنع، وطلقات محلية".

وفي السياق، ذكر موقع صحيفة "الوسط" البحرينية أن محكمة الاستئناف أيدت أيضا اليوم الحكم الصادر في قضية استئناف عشرة متهمين من أصل 17 أدينوا بالسجن 15 عاماً، في قضية تفجير العكر.

كما أقرت المحكمة الأحكام الصادرة في قضية الاعتداء بالمولوتوف على دار الحكومة، وكانت محكمة الدرجة الأولى قضت بالسجن عشر سنوات لثلاثة متهمين في هذه القضية، والحبس ثلاث سنوات لمتهمين، وبراءة متهمين آخرين.

يشار إلى أن القضاء البحريني حكم على عشرات المتهمين بقضايا الشروع في قتل عناصر الشرطة خلال المواجهات المستمرة مع قوات الأمن منذ شهور.

المصدر : وكالات