عنصريو إيطاليا يوجهون مسحوقا لوزيرة سوداء


كشفت الشرطة الإيطالية عن مسحوق أبيض مشبوه أرسل داخل طرد إلى الوزيرة ذات الأصول الأفريقية -والتي تلاحقها إهانات العنصريين- سيسيل كيينغي، هو عبارة عن بي كربونات الصوديوم.

ونقلت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية عن الشرطة تأكيدها أن المسحوق الأبيض -الذي أرسل أمس إلى مكتب رئيس الوزراء إنريكو ليتا والموجه إلى كيينغي- تبين أنه عبارة عن بي كربونات الصوديوم. وأوضحت أن الطرد أرسل من باليرمو، ولم يتضمن عنوان الرد.

وكانت الوكالة ذكرت -في وقت سابق- أن عمال الإطفاء وصلوا إلى مكتب ليتا للكشف على طرد يتسرب منه مسحوق أبيض مشبوه موجه إلى كيينغي.
وبدأت الشرطة تحقيقا بموضوع الطرد الذي وصفته كيينغي بأنه تهديد للديمقراطية.

وغالبا ما هاجمت رابطة الشمال العنصرية المناهضة للهجرة الوزيرة، ووصفها أحد قيادييها بأنها قرد كونغولي.

وكانت كيينغي المولودة بجمهورية الكونغو الديمقراطية -والتي هاجرت بشكل غير شرعي لإيطاليا- تعرضت لعدة إهانات عنصرية، بينها إقدام شخص في يوليو/تموز الماضي على رميها بالموز أثناء إلقائها محاضرة عن الهجرة.

يذكر أن كيينغي انتخبت عضوة بمجلس النواب الإيطالي عن الحزب الديمقراطي في فبراير/شباط الماضي، قبل أن تعين في منصب وزيرة التكامل في أبريل/نيسان الماضي.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

حذر المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي المشجعين من التعرض له بحركات عنصرية خلال بطولة أمم أوروبا التي تنطلق في الثامن من الشهر المقبل في بولندا وأوكرانيا، اللتين شهدتا العديد من السلوكيات العنصرية في الآونة الأخيرة.

تناولت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية الواسعة الانتشار في عددها اليوم السبت بالتعليق حادثة انسحاب لاعب نادي أي سي ميلان الإيطالي كيفن برينس بواتينغ من إحدى المباريات الودية بعدما ردد بعض الجماهير هتافات عنصرية ضده.

دافع رئيس الوزراء الإيطالي السابق سلفيو برلسكوني عن الدكتاتور بنيتو موسوليني رغم سياساته العنصرية، وقال إن الأخير انضم لزعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر في حربه ضد اليهود بأوروبا لأنه رجح ضرورة التحالف مع ألمانيا في ذلك الوقت.

تفاقمت ظاهرة العنصرية في ملاعب كرة القدم الأوروبية إلى درجة جعلت الاتحادين الدولي للعبة (فيفا) والأوروبي (يويفا) يسارعان إلى اتخاذ إجراءات ردعية فعالة للتخفيف من وطأة هذه الآفة التي باتت تهدد عرش اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة