عنصريو إيطاليا يوجهون مسحوقا لوزيرة سوداء

Cecile Kyenge, Italian Minister of Integration, during the vote of confidence for new Italian government, Rome, Italy, 29 April 2013. Italy's new government faced a vote of confidence in parliament on Monday, a day after it was sworn in. Although Letta's centre-left Democratic Party (PD) has a majority in the lower house, he will rely on new coalition allies to back him in the Senate. Letta has already won a vote of confidence from financial markets, as Italian government bonds rallied after the formation of a government brought to an end months of political uncertainty in the eurozone's third-biggest economy. EPA/ALESSANDRO DI MEO
undefined
كشفت الشرطة الإيطالية عن مسحوق أبيض مشبوه أرسل داخل طرد إلى الوزيرة ذات الأصول الأفريقية -والتي تلاحقها إهانات العنصريين- سيسيل كيينغي، هو عبارة عن بي كربونات الصوديوم.

ونقلت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية عن الشرطة تأكيدها أن المسحوق الأبيض -الذي أرسل أمس إلى مكتب رئيس الوزراء إنريكو ليتا والموجه إلى كيينغي- تبين أنه عبارة عن بي كربونات الصوديوم. وأوضحت أن الطرد أرسل من باليرمو، ولم يتضمن عنوان الرد.

وكانت الوكالة ذكرت -في وقت سابق- أن عمال الإطفاء وصلوا إلى مكتب ليتا للكشف على طرد يتسرب منه مسحوق أبيض مشبوه موجه إلى كيينغي.
وبدأت الشرطة تحقيقا بموضوع الطرد الذي وصفته كيينغي بأنه تهديد للديمقراطية.

وغالبا ما هاجمت رابطة الشمال العنصرية المناهضة للهجرة الوزيرة، ووصفها أحد قيادييها بأنها قرد كونغولي.

وكانت كيينغي المولودة بجمهورية الكونغو الديمقراطية -والتي هاجرت بشكل غير شرعي لإيطاليا- تعرضت لعدة إهانات عنصرية، بينها إقدام شخص في يوليو/تموز الماضي على رميها بالموز أثناء إلقائها محاضرة عن الهجرة.

يذكر أن كيينغي انتخبت عضوة بمجلس النواب الإيطالي عن الحزب الديمقراطي في فبراير/شباط الماضي، قبل أن تعين في منصب وزيرة التكامل في أبريل/نيسان الماضي.

المصدر : يو بي آي