إضرابات جديدة في السجون الإسرائيلية

مطالب عديدة للأسرى المضربين (الجزيرة نت)
undefined

عوض الرجوب-الخليل  

أعلن ثمانية من الأسرى الفلسطينيين المعزولين في السجون الإسرائيلية إضرابا مفتوحا عن الطعام، لينضموا بذلك إلى 12 أسيرا آخرين مضربين عن الطعام لمدد متفاوتة.

ووفق نادي الأسير الفلسطيني فإن ثمانية أسرى معزولين في سجن "ريمون" جنوب إسرائيل أعلنوا اليوم الاثنين إضرابهم المفتوح عن الطعام للمطالبة بنقلهم إلى السجون الشمالية ليكونوا قريبين من أماكن سكناهم بشمال الضفة الغربية.

وذكر البيان أن الأسرى المضربين هم سعيد مسلمة وعبد الله برهم وأحمد جلامنة وجهاد دويكات وعلي حسان وشادي سوقيه وموسى جمعة ومحمد البلبل.

إلى ذلك أكد النادي في بيان منفصل استمرار 12 أسيرا في إضرابهم المفتوح عن الطعام، بينهم خمسة أسرى أردنيين يضربون منذ 2 مايو/أيار الماضي وهم عبد الله البرغوثي ومنير مرعي وعلاء حماد ومحمد الريماوي وحمزة الدباس.

وذكر البيان أن خمسة آخرين من الأسرى يواصلون الإضراب احتجاجا على اعتقالهم الإداري، وهم أيمن حمدان (منذ 47 يوما) وعماد البطران (منذ 40 يوما) وعادل حريبات (منذ 45 يوما) وأيمن أطبيش (منذ 24 يوما) ومحمد أطبيش (منذ خمسة أيام).

وأضاف أن الأسير وسام مطر مضرب هو الآخر، مطالبا بالاعتراف به أسير حرب، فيما يضرب الأسير غسان عليان احتجاجا على إعادة اعتقاله عقب الإفراج عنه في صفقة التبادل. وتسعى سلطات الاحتلال لإعادة الحكم السابق له.

على صعيد المحاكم العسكرية، قال نادي الأسير إن محاكم الاحتلال مددت اعتقال 39 مواطنا في مراكز توقيف عوفر والجلمة وبيتح تكفا والمسكوبية وعسقلان وسالم بذريعة استكمال التحقيق والإجراءات القضائية.

المصدر : الجزيرة