اجتماع للجنة الحريات بالمصالحة الفلسطينية

من اليمين عزام الأحمد - د. موسى أبو مرزوق / في المؤتمر الصحفي للمصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس الجارية في مصر - الجزيرة
undefined

أنس زكي-القاهرة

تجتمع بالعاصمة المصرية القاهرة ظهر اليوم الخميس لجنة الحريات العامة، وهي إحدى لجان المصالحة الفلسطينية التي تتواصل الجهود من أجل إنجازها حاليا بين الفصائل الفلسطينية برعاية مصرية.

وعلمت الجزيرة نت أن الاجتماع سيعقد بمشاركة ممثلين لأربعة فصائل فلسطينية وهم موسى أبو مرزوق عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وعزام الأحمد عن حركة التحرير الفلسطيني (فتح) وخالد البطش عن حركة الجهاد الفلسطيني ومصطفى البرغوثي عن المبادرة الوطنية الفلسطينية.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع -الذي سيعقد في مقر المخابرات المصرية- قضايا الحريات العامة خصوصا في مجال الإعلام والمؤسسات الإعلامية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، كما يناقش عددا من القضايا العالقة بين فتح وحماس فيما يتعلق بالحريات العامة.

وحسب مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي فإن اجتماع اليوم هو واحد من سلسلة اجتماعات تعقد تفعيلا للاتفاق الذي توصلت إليه فتح وحماس في وقت سابق من الشهر الجاري، والذي نص على تفعيل لجان المصالحة بحيث تنتهي من إنجاز التوافق بشأن الملفات الخمسة للمصالحة خلال ثلاثة أشهر.

المصدر : الجزيرة