اجتماع للجنة الحريات بالمصالحة الفلسطينية

من اليمين عزام الأحمد - د. موسى أبو مرزوق / في المؤتمر الصحفي للمصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس الجارية في مصر - الجزيرة
undefined

أنس زكي-القاهرة

تجتمع بالعاصمة المصرية القاهرة ظهر اليوم الخميس لجنة الحريات العامة، وهي إحدى لجان المصالحة الفلسطينية التي تتواصل الجهود من أجل إنجازها حاليا بين الفصائل الفلسطينية برعاية مصرية.

وعلمت الجزيرة نت أن الاجتماع سيعقد بمشاركة ممثلين لأربعة فصائل فلسطينية وهم موسى أبو مرزوق عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وعزام الأحمد عن حركة التحرير الفلسطيني (فتح) وخالد البطش عن حركة الجهاد الفلسطيني ومصطفى البرغوثي عن المبادرة الوطنية الفلسطينية.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع -الذي سيعقد في مقر المخابرات المصرية- قضايا الحريات العامة خصوصا في مجال الإعلام والمؤسسات الإعلامية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، كما يناقش عددا من القضايا العالقة بين فتح وحماس فيما يتعلق بالحريات العامة.

وحسب مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي فإن اجتماع اليوم هو واحد من سلسلة اجتماعات تعقد تفعيلا للاتفاق الذي توصلت إليه فتح وحماس في وقت سابق من الشهر الجاري، والذي نص على تفعيل لجان المصالحة بحيث تنتهي من إنجاز التوافق بشأن الملفات الخمسة للمصالحة خلال ثلاثة أشهر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A handout picture released by the Egyptian presidency shows Egypt's President Mohamed Morsi (R) meeting with Palestinian President Mahmud Abbas at the presidential palace in Cairo on May 16, 2013. AFP

بحث الرئيس المصري محمد مرسي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس الذي يزور القاهرة حاليا تطورات ملف المصالحة الفلسطينية التي ترعاها مصر وتطورات الوضع السياسي الفلسطيني.

Published On 17/5/2013
CAI03 - Cairo, -, EGYPT : A hand out picture provided by the Hamas press office shows Palestinian president Mahmud Abbas (R) meeting with the exiled leader of the Palestinian Islamist movement Hamas, Khaled Meshaal (L) in Cairo on December 21, 2011. Palestinian factions, led by the former rivals Hamas and Fatah meeting in Cairo are mulling ways to reactivate their national parliament

تباينت توقعات المحللين والمتابعين للشأن الفلسطيني بعد اتفاق توصلت إليه حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والتحرير الفلسطيني (فتح) في العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء، فعبر بعضهم عن تفاؤل حذر بشأن قرب إنجاز المصالحة، بينما رأى البعض أن المصالحة ما زالت دونها عقبات وخلافات كثيرة.

Published On 15/5/2013
r_Azzam al-Ahmad (L), head of the Fatah group, and Mousa Abu Marzook, a senior member of Hamas, speak after a news conference in Cairo April 27, 2011

علمت الجزيرة نت أن حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والتحرير الفلسطيني (فتح) قد اتفقتا خلال اجتماعهما الثلاثاء بالعاصمة المصرية القاهرة على تفعيل ما سبق الاتفاق عليه من بنود حول إنجاز المصالحة الفلسطينية، وذلك في مدة أقصاها ثلاثة أشهر.

Published On 14/5/2013
جولة الحوار الخامسة بين فتح وحماس في القاهرة

علمت الجزيرة نت أن اللقاء الذي ستشهده القاهرة اليوم بين وفدي حركتي حماس وفتح، سيركز على بحث العقبات التي تعوق تحقيق المصالحة الفلسطينية، وذلك قبل يوم من وصول الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القاهرة للقاء الرئيس المصري محمد مرسي.

Published On 14/5/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة