دعوة لبحث قضية الأسرى أمميا

Palestinians hold placards and photographs depicting Palestinian prisoners held in Israeli jails during a protest calling for their release outside the Red Cross headquarters in East Jerusalem February 28, 2013. Outside Israel's Ofer military prison near Ramallah and throughout the West Bank, Israeli troops have clashed in recent weeks with Palestinian protesters fed up with Israeli detention policies, an emblem of what they see as Israel's unjust rule over their lives. Picture taken February 28, 2013. To match Insight PALESTINIANS-ISRAEL/PRISONERS
undefined

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى إدراج قضية الأسرى الفلسطينيين على جدول أعمال الجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان، لاتخاذ خطوات "عملية وحاسمة" ضد انتهاكات إسرائيل الجسيمة بحقهم.

وقالت المنظمة إن واجب المجتمع الدولي -ممثلاً في الأمم المتحدة ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الاوروبي- أن يعمل على إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين وليس فقط التخفيف من معاناتهم ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

ونبهت إلى حالة عدد من الأسرى مضربين عن الطعام، على رأسهم سامر العيساوي الذي يعاني من تدهور خطير في صحته ويمكن أن يفقد حياته في أية لحظة ويلقى ذات المصير الذي واجهه ميسرة أبو حمدية نتيجة الإهمال الطبي.

وأبدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا استغرابها من تأكيد قادة السلطة الفلسطينية بصورة مستمرة على حقوق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والتنديد بسياسة القمع تجاههم والمطالبة بالإفراج عنهم، "في الوقت الذي تتناوب فيه ثلاثة أجهزة أمنية فلسطينية على اعتقالهم عقب الإفراج عنهم مباشرة من سجون الاحتلال ليعذبوا ويهانوا في مقراتها". 

ودعت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، والعمل الفوري على وقف الاعتقالات والاستدعاءات اليومية وتعذيب المعتقلين.

المصدر : يو بي آي