دعوة لإنقاذ أسير فلسطيني

‪ميسرة أبو حمدية مصاب بالسرطان ولا يقوى على تناول الطعام‬ (الجزيرة)

دعا بيان لـ"الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال" إلى المسارعة في إنقاذ الأسير ميسرة أبو حمدية المحكوم عليه بالمؤبد والبالغ من العمر ستين عاما.

وقال البيان إن أبو حمدية المعتقل منذ العام 2002 يواجه خطرا حقيقيا على حياته إثر إصابته بمرض السرطان حيث لا يقوى على تناول الطعام، وحالته في تدهور مستمر.

ودعا البيان سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى إطلاق سراحه في ظل ظروفه الصحية البالغة الخطورة.

ويعاني الكثير من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال من أمراض مزمنة كالسرطان وأمراض القلب والكلى، ويعيش الكثير منهم على المسكنات.

 

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اختارت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن يقام احتفال ذكرى تأسيسها -التي صادفت السبت- على حاجز حواره جنوب مدينة نابلس، تأكيدا منها على رفض سياسات الاحتلال من استيطان واعتقال وقتل الأسرى، مشددة على دعمها لتعزيز المقاومة الشعبية.

يوثق معرض “أرواح لا صور” الذي افتتحته رابطة الأسرى المحررين في غزة ليوميات الأسرى في السجون الإسرائيلية عبر صور من داخل المعتقلات تخلد ما يقاسيه هؤلاء، وتطلعاتهم للحرية في ظل القهر والمعاناة التي يعيشونها.

نظمت قيادات وممثلو فصائل فلسطينية بنابلس بالضفة الغربية احتجاجا أمام مقر الأمم المتحدة تنديدا بما اعتبروه تقصير الجهات الدولية ومنها الأمم المتحدة تجاه قضية الأسرى الفلسطينيين ولا سيما في ظل عمليات الإضراب الواسعة التي يخوضها هؤلاء الأسرى.

تمتنع سلطات السجون الإسرائيلية عن توفير الأطر التعليمية والمدرسية للأسرى الفلسطينيين من الأطفال بما يتنافى والقانون الدولي، وذلك عبر حرمانهم من التعليم وحظر إدخال الكتب المدرسية للزنازين التي يحتجزون بها في ظروف مزرية وغير إنسانية دون توفير أدنى الحقوق.

المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة