تنديد بتزايد حرق "الساحرات" بغينيا الجديدة

epa03201732 A girl dressed as a witch is seen through flames of fire as she attends Walpurgis Night celebrations in Prague, Czech Republic, 30 April 2012 EPA/FILIP SINGER

أعربت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء تعذيب وقتل شابة في العشرين من العمر حرقا إثر اتهامها بممارسة السحر في بابوا غينيا الجديدة.

وقالت المتحدثة باسم مكتب المفوضة السامية سيسيل بويي إن الشابة قتلت حرقا أمام أقارب طفل في السادسة من العمر اتهمت بقتله باستخدام السحر.

وبحسب المتحدثة فإن هذه الواقعة تنضاف إلى "الأنماط المتزايدة من الهجمات وأعمال القتل الأهلية" ضد أشخاص متهمين بالسحر في بابوا غينيا الجديدة.

وحثت الحكومة على وضع حد لتلك الجرائم وتقديم مرتكبيها إلى العدالة من خلال إجراء تحقيقات شاملة وعاجلة ومحايدة بما يتوافق مع القانون الدولي.

ودعا مكتب المفوضة السامية السلطات إلى إبداء الإرادة السياسية للتصدي بشكل حاسم للقضية من خلال نهج متعدد الجوانب، وحث الحكومة على اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع تكرارها.

وكانت وسائل إعلام في بابوا غينيا الجديدة قد أفادت بأن كيباري لينياتا -وهي متزوجة ولديها طفلة في شهرها الثامن- قُتلت حرقا يوم الأربعاء الماضي لاتهامها بممارسة السحر.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أدى انتشار جرائم السحر والشعوذة في نيجيريا إلى قيام الشرطة المحلية في ولاية آنامبرا بتحقيق موسع عقب اكتشافها أكثر من خمسين جثة وعشرين جمجمة بشرية مبعثرة في الغابة. وفي ضوء ذلك أوقف أكثر من ثلاثين شخصا يشتبه في أنهم ارتكبوا جرائم خلال ممارستهم لطقوس السحر.

يكتسح الحياة السياسية برومانيا منذ منتصف الشهر الجاري جدل واسع حول الأمور الخارقة, وذلك بعد اتهام رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي ميرسيا غويانا الخاسر بالانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي، خصمه الفائز ترايان باسيسكو باستخدامه للشعوذة.

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية تقريرا لمراسلتها فرناز فصيحي تقول فيه إن عرافا إيرانيا يسكن في قرية قرب مدينة أصفهان الإيرانية يستقبل باستمرار أفرادا من حكومة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وأحيانا الرئيس نفسه، ليقدم لهم توقعاته ويقرأ لهم الطالع.

المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة