ارتفاع حالات اغتصاب الأطفال الأفغان 

 
كشفت اللجنة الأفغانية المستقلة لحقوق الإنسان -في تقرير سنوي لها عن ظروف الأطفال في أفغانستان- عن ارتفاع حالات اغتصاب الأطفال في العام 2013 بنسبة 28% عن العام الماضي.

وذكرت اللجنة وفق صحيفة "خاما" الأفغانية أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع حالات اغتصاب الأطفال في البلاد هو الفساد في المؤسسات القضائية الأفغانية.

وأوضحت أن المتهمين باغتصاب الأطفال في أفغانستان لا يحاكمون، بل يفرج عنهم مباشرة بعد اعتقالهم.

وأعربت اللحنة عن قلقها من إدمان ما يقارب ثلاثمائة ألف طفل أفغاني على المخدرات في أفغانستان، وهو ما ألقت باللائمة فيه على العائلات المدمنة.

ولفتت إلى أن حوالي 51 ألف طفل يستغلون للقيام بأعمال شاقة وقاسية تفوق قدراتهم الجسدية.

وقد استند تقرير اللجنة الأفغانية المستقلة لحقوق الإنسان إلى مقابلات مع حوالي أربعة آلاف طفل في 27 مقاطعة أفغانية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

“زارا” امرأة أفغانية، أم لسبعة أطفال لا تدري ماذا تقول لهم عندما يسألونها عن طعام العشاء. تصيبها الحيرة، فتحاول تصبيرهم بطلب انتظار عودة الأب لعله يحمل شيئا يخفف من جوعهم.

3/12/2011

تناولت صحيفة ذي ديلي تلغراف البريطانية ما وصفته باستخدام بعض الفصائل المسلحة في أفغانستان الأطفال للقيام بتفجيرات انتحارية، بعد إيهامهم بأن تفجيرهم للأحزمة الناسفة تقتل الأميركيين فقط ولا تصيب حاملها بأذى وأن الأمر لا يعدو أن يكون ملامسة سلك بآخر.

14/1/2012

اعترفت القوات الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان اليوم الأربعاء بأنها قتلت ثمانية أطفال أفغان في غارة سابقة على ولاية كابيسا بشرق البلاد، في حين أظهر تقرير للأمم المتحدة ارتفاع عدد القتلى من المدنيين.

19/2/2012

كشف تقرير لمنظمة “أنقذوا الأطفال” الخيرية أن سوء التغذية يحدّ من النمو الطبيعي لأكثر من نصف أطفال العالم، كما ورد في صحيفة ذي إندبندنت.

18/2/2012
المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة