مقتل تسعة إعلاميين بسوريا في أكتوبر

Residents of the Arabaeen district in the Syrian city of Hama, gather around a journalist as they talk about their conditions during the United Nations observers' visit to Hama, May 3, 2012. The United Nations is accelerating deployment of unarmed observers to Syria to ensure all 300 are on the ground by the end of May to monitor a shaky U.N.-backed ceasefire, U.N. peacekeeping chief Herve Ladsous said on Tuesday. REUTERS
undefined
وثقت لجنة الحريات الصحفية في رابطة الصحفيين السوريين المعنية برصد وتوثيق الانتهاكات بحق الصحفيين والنشطاء الإعلاميين في سوريا مقتل تسعة صحفيين وناشطين إعلاميين في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لتصل بذلك الحصيلة إلى 211 إعلاميا قتل منذ مارس/ آذار 2011.

ورصدت اللجنة في تقرير وصل الجزيرة نت نسخة منه مجموعة من الانتهاكات بحق الإعلاميين تراوحت بين حالات خطف وإصابة بجروح ومصادرة معدات إعلامية.

وأوضح التقرير أن الشهر الماضي شهد استمرار قوات النظام السوري باستهداف الإعلاميين بالقتل والاعتقال والتعذيب، إضافة إلى تسجيل انتهاكات مختلفة بحق إعلاميين في المناطق التي تخضع لسيطرة المعارضة المسلحة، ووصلت تلك الانتهاكات إلى القتل والاحتجاز دون سند قانوني ومصادرة معدات يستعملها الإعلاميون.

وطالبت رابطة الصحفيين السوريين جميع الكتائب والمجموعات المسلحة "باحترام حرية العمل الإعلامي والعمل على ضمان سلامة العاملين في مجال الإعلام، مع محاسبة كل المتورطين في الانتهاكات بحق الصحفيين والناشطين الإعلاميين".

المصدر : الجزيرة