محافظو فرنسا يدعون للتشدد بمنح الجنسية

epa03488852 Newly elected President of the Union for a Popular Movement (UMP) political opposition party Jean-Francois Cope holds a news conference at the UMP party headquarters in Paris, France, 28 Novermber 2012. The leadership crisis has deepened within the UMP party, opposing Jean-Francois Cope and former French Prime Minister Francois Fillon who contests the election outcome. Fillon loyalists created, on 27 November, a dissident political group, 'Rassemblement de l'UMP', in a bid to denounce the legitimacy of Jean-Francois Cope as the elected party president. They are also seeking new elections within the next three months. EPA
undefined

اقترح رئيس حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية -الموالي للرئيس السابق نيكولا ساركوزي– إلغاء حقوق الجنسية التي تمنح بشكل تلقائي لمن يولد في فرنسا في تحد لأحد ثوابت سياسة الهجرة في البلاد.

وقال رئيس الحزب المحافظ والذي يمثل المعارضة الرئيسية الآن، جان فرانسوا كوب، إنه سيقدم للبرلمان مشروع قانون بحلول نهاية العام لإلغاء منح الجنسية بشكل تلقائي لأطفال المهاجرين غير الشرعيين.

وتهيمن قضية الهجرة على الجدل السياسي في فرنسا قبل الانتخابات المحلية المقررة العام المقبل.

وكان ترحيل مراهقة من الغجر قسرا الأسبوع الماضي قد احتل عناوين الصحف وأثار الجدل في بلد ما زال متمسكا بمنح الجنسية للمولودين على أراضيه، عكس ألمانيا ودول أوروبية كثيرة.

وقال كوب للصحفيين "لا يصح أن يصبح الأطفال المولودون في فرنسا لأبوين يعيشان بصورة غير قانونية في فرنسا فرنسيين بشكل تلقائي".

ويتماشى اقتراح كوب مع آراء الجبهة الوطنية التي تنتمي لأقصى اليمين والتي تنادي منذ وقت طويل بـ"إصلاح شامل" لسياسة الهجرة يرمي إلى تشديد عملية منح الجنسية، وخفض عدد اللاجئين غير الشرعيين بشكل كبير.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

French Immigration Minister Eric Besson attends a dinner organised by the CRIF (French Council of Jewish Institutions) in Charbonnieres-les-Bains, south-eastern France January 28, 2010

اتهمت المعارضة في فرنسا الرئيس نيكولا ساركوزي بوضع الأمة في خطر من خلال اقتراحه نزع الجنسية من فرنسيين ذوي أصول أجنبية ضمن خطة لمكافحة الإخلال بالأمن، غير أن الحكومة مع ذلك تعتزم تقديم مشروعها للبرلمان مطلع الشهر القادم.

Published On 4/8/2010
AFP / A youth (C) is detained by riot police in the suburb of Villiers-le-Bel outside Paris 26 November 2007, after being holed up in a building during clashes in reaction to the deaths of two teenagers, Larami and Moushin, following a collision between

تستعد المعارضة لإطلاق احتجاجات على مقترح من ساركوزي سيطرح على البرلمان لتجريد أي فرنسي أجنبي الأصول من جنسيته إذا هاجم عمدا ممثلي هيئات فرض القانون. ويصف معارضون المقترح بمحاولة من ساركوزي لاستقطاب أصوات أقصى اليمين والتستر على فشل سياساته الأمنية والاقتصادية.

Published On 4/8/2010
French President Nicolas Sarkozy speaks to the presse at the Elysee Palace, on July 26, 2010 in Paris, after a security and defence council meeting following the death announced by Al Qaeda of the French hostage Michel Germaneau

أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم أن سحب الجنسية في مقترح القانون المقدم ستشمل المجنسين الذين يدانون بارتكاب جرائم، واستثناء المدانين بتعدد الزوجات. جاء ذلك خلال اجتماع للتحكيم ترأسه الرئيس نيكولا ساركوزي “حول قضايا الأمن والهجرة”.

Published On 6/9/2010
نور الدين بوزيان

يبدأ البرلمان الفرنسي اليوم مناقشة مشروع قانون للهجرة مثير للجدل يتضمن مواد وتعديلات تسهل ترحيل الأجانب من البلاد بمن فيهم مواطنو دول الاتحاد الأوروبي، كما يوسع القانون صلاحيات الدولة في سحب الجنسية ممن اكتسبوها خلال السنوات الأخيرة إذا ارتكبوا جرائم معينة.

Published On 28/9/2010
المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة