سجناء عراقيون يشكون التعذيب والإهانة

سجين عراقي يتحدث عن التعذيب
undefined
ناشد سجناء عراقيون في سجن التاجي منظمات حقوق الإنسان ووزارة العدل والبرلمان العراقي التدخل السريع لإنقاذهم من التعذيب والأوضاع غير الإنسانية التي يتعرضون لها.

وقال أحد السجناء في تسجيل مصور من داخل السجن -حصلت عليه الجزيرة- إنه وسجناء آخرين يتعرضون لتعذيب جسدي وإهانات طائفية تشمل سب الصحابة وأمهات المؤمنين من قبل قوات حكومية بسبب هروب سجناء آخرين من السجن الأسبوع الماضي.

وحمّل سجين آخر وزير العدل مسؤولية ما يتعرضون له من تعذيب، وناشد الصليب الأحمر والمنظمات الدولية زيارتهم للاطلاع على ما يتعرضون له من تعذيب.

وأضاف أن ما يحدث من مظاهرات واعتصامات في المدن العراقية احتجاجا على سياسات الحكومة ينعكس سلبا عليهم من تعذيب وصعق بالكهرباء والضرب ليلا ونهارا.

وقال سجين آخر إنهم يتمنون الموت بسبب ما يتعرضون له من تعذيب وإهانات طائفية. وتحدث عن عمليات تعذيب تستمر ساعات ضربا بالعصي وصعقا بالكهرباء وتعرية من الملابس في طقس شديد البرودة.

يُشار إلى أن المظاهرات والاعتصامات بالمدن العراقية ولا سيما الفلوجة وسامراء والرمادي وتكريت والموصل خرجت للتنديد بسياسات حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين لا سيما النساء في السجون، وسط أنباء عن تعرضهن للاغتصاب والتعذيب.

المصدر : الجزيرة