أسير فلسطين يناشد الجزيرة

محاولات لإعادة الأسير أيمن الشراونة لإتمام 20 عاما تبقت من حكمه.
undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ناشد الأسير الفلسطيني أيمن الشراونة قناة الجزيرة لإثارة محنته بشكل خاص ومحنة باقي الأسرى الذين يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل عام.

وفي رسالة بعث بها إلى الجزيرة، فصل الشراونة -الذي يقبع الآن في سجن الرامون الصحراوي قضيته، وقال إنها تتمثل في اعتقال جائر وحبس بغير تهمة.

وأوضح أنه أمضى في السجن عشر سنوات، ومن ثم تم تحريره ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة التي أبرمتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مع إسرائيل بحيث يتم بموجبها إطلاق سراح أكثر من ألف فلسطيني مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

ولكن إسرائيل اعتقلت الشراونة مجددا في انتهاك واضح للأعراف، ويخشى أن تعيد إسرائيل الحكم السابق عليه الذي يسقط  بالتبادل، وهو السجن 38 عاما.

وقال الأسير الفلسطيني إنه بدأ إضرابا عن الطعام منذ مطلع الشهر الجاري، مؤكدا أنه لن يتراجع عنه حتى يتم الإفراج عنه.

يُشار إلى أن العديد من الأسرى الفلسطينيين لجؤوا هذا العام لخوض ما وصفوها بالمعارك الخاوية للضغط على إسرائيل من أجل تنفيذ مطالبهم، منها وقف المنع الأمني لزيارة العائلات، وتحسين وضع العلاج الطبي للمرضى، ووقف الاعتداءات والتفتيشات الفجائية، فضلا عن السجن دون توجيه التهم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال نادي الأسير الفلسطيني إن أوضاع الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية تزداد سوءا، مستشهدا بحالات أربعة منهم قال إنهم في خطر شديد.

Published On 9/7/2012
يافطة في اعتصام سابق تطالب بمحاكمة المجرمين بحق الأسرى

كانت الوجوه متجهمة قبل دقائق فقط من الإفراج عن الأسير الفلسطيني الرياضي محمود السرسك الذي أمضى 96 يوما مضربا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله بتهمة “المقاتل غير الشرعي”، وهو قانون يستخدم ضد عدد من أسرى قطاع غزة.

Published On 10/7/2012
الدعوات تتصاعد لاستمرار نصرة الأسرى في السجون الإسرائيلية

لا تكتفي إسرائيل بمعاقبة الأسرى الفلسطينيين بسجنهم وكبت حريتهم وقهرهم وعائلاتهم لسنوات، وإنما تعمد أيض إلى الكسب المادي على أكتافهم وتبتزهم بلقمة عيشهم بملايين الدولارات سنويا.

Published On 12/7/2012
الاسرى يعيشون على حسابهم داخل السجون- صورة لسجن النقب الصحراوي -ارشيف- الجزيرة نت

قال الأسير المحرر عضو القيادة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عدنان عصفور إن الأسرى الفلسطينيين يعيشون حالات مرضية صعبة نتيجة التضييق عليهم من قبل إدارة السجون بسبب ما حققوه من إنجازات عقب الإضراب الأخير عن الطعام.

Published On 16/7/2012
الأسير المحرر عدنان عصفور
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة