إدانة دمشق لاستهدافها الهلال الأحمر


قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن النظام السوري يقوم بحملة استهداف شبه ممنهجة ضد الهلال الأحمر السوري، وهي حملة أسفرت حتى الآن عن مقتل 16 من أفراد المنظمة بين مسعف وطبيب واعتقال ثمانية آخرين. وطالبت هيئات المجتمع الدولي بالتحرك لإغاثة الشعب السوري.

وبحسب الشبكة فإن الحكومة السورية لم تمنع المنظمات الإغاثية العربية والعالمية من دخول أراضيها لنجدة وإغاثة المتضررين من أبناء الشعب السوري فقط وإنما "استهدفت وبصورة شبه ممنهجة المنظمة الوحيدة العاملة على الأراضي السورية بأنواع مختلفه من الإرهاب والتخويف والقتل".

ووثقت الشبكة -كما تقول- مقتل 16 شخص من الهلال الأحمر السوري بين مسعف وطبيب، كما أن الحكومة السورية اعتقلت ثمانية أفراد من الهلال الأحمر السوري "ولدى الشبكة تأكيدات من أعضائها بأنهم اعتقلوا بسبب كونهم من الهلال الأحمر السوري".

وتحدثت الشبكة عن حالات استهداف محددة نفذتها هذا الشهر قوات الأمن العسكري التابعة للنظام بحق عدد من مقار الهلال الأحمر السوري، وهو ما خلف أضرارا كبيرة.

وحملت الشبكة الحكومة السورية المسؤولية الكاملة عن تلك الحملة، وطالبت هيئات المجتمع الدولي "بالتحرك لإغاثة الشعب السوري وللضغط على الحكومة السورية للسماح لهم بالعمل على أراضيها بالسرعة القصوى ونحن على أعتاب فصل الشتاء القارس".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت السفارة الأميركية في باريس إن جثتي المراسلة الحربية الأميركية ماري كولفن والمصور الفرنسي ريمي أوشليك، اللذين قتلا الشهر الماضي في قصف القوات السورية لمدينة حمص، وصلتا إلى فرنسا اليوم الأحد وذلك بعد أن سلمهما الهلال الأحمر في دمشق إلى دبلوماسيين.

4/3/2012

سقط عشرات القتلى اليوم في سوريا برصاص قوات الأمن والجيش، قضى أحدهم تحت التعذيب، من بينهم مدير الهلال الأحمر بمحافظة إدلب وكاهن في مطرانية للروم الأرثوذكس في بلدة كفربهم بمحافظة حماة.

26/1/2012

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخميس أن السلطات السورية سمحت لها بالتوجه مع الهلال الأحمر السوري يوم الجمعة إلى حي بابا عمرو، لإيصال مساعدات إنسانية وإجلاء الجرحى.

1/3/2012

نفت منظمات إغاثة دولية كبرى اتهامات وجهها اتحاد منظمات طبية سورية لنظام الأسد بمصادرة المساعدات الدولية. وكان الاتحاد -الذي شكله مطلع العام أطباء سوريون يعيشون بالخارج- قال بحنيف إن أكثر من 90% من المعونة المحولة إلى الهلال الأحمر تصادر لصالح الجيش.

7/11/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة