فلم عن التحرش الجنسي بالجيش الأميركي

يسلط فلم جديد للمخرج الأميركي كيربي ديك بعنوان "الحرب المتوارية" الضوء على الاعتداءات الجنسية التي تحصل داخل الجيش الأميركي والتي تشمل أحيانا أكثر من مائة ألف سنويا. تزامن عرض الفلم مع استقالة مدير الاستخبارات الأميركية ديفد بترايوس على خلفية فضيحة أخلاقية.

وبحسب مصادر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) فإن ما يسجل سنويا من تلك الحالات لا يتعدى عشرين ألفا، بينما لا يلاحق قضائيا من هذا العدد سنويا إلا نحو ثلاثة آلاف، حيث يفلت معظم المعتدين جنسيا من العقاب، ولم يُدن منهم العام الماضي إلا نحو مائتين.

واستعرض الفلم حالات لمجندات بحن بما تعرضن له من حالات اعتداء مرعبة وتحرش جنسي لم يتمكن من رفعها إلى المحاكم، وهي حالات دفعت وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا بعد مشاهدته الفلم إلى الاعتراف بالمسألة. واتخذ قرارات منها أن قضايا الاغتصاب تعالجها القيادات العليا داخل الجيش الأميركي وليس الضباط الصغار الذين غالبا ما يكونون ضالعين في تلك القضايا.

وبحسب المصادر فإن احتمال تعرض المجندات داخل الجيش الأميركي للاعتداءات الجنسية تفوق احتمال تعرضها للقتل أثناء العمليات القتالية لجيش يخوض حروبا عبر العالم.

ويرى محللون أن ربع المجندات لا يتقدمن بشكاوى بسبب أن ضابطهن المباشر هو المعتدي في أغلب الأحوال.

وقد نال الفلم جائزة الجمهور في مهرجان سان داينس السينمائي وقام ديك بعرضه على أصحاب القرار في أميركا وخاصة أثناء الحملة الانتخابية الأخيرة للرئيس باراك أوباما ومنافسه ميت رومني على أمل إيجاد علاج لهذا الوباء الذي وصلت أرقامه الأخيرة إلى نصف مليون حالة خلال العقود الأخيرة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

r : Pope Benedict XVI visits the Basilica of the National Shrine of the Immaculate Conception and holds a Vespers prayer service with the Catholic Bishops of the United States in

قال البابا إن التحرش بالأطفال بالكنائس الأميركية جزء من انحلال أخلاقي بأميركا, وتحدث عن علمانية أميركية متزايدة تحجم الدين. ودعا لدعم الدبلوماسية الدولية بتسوية النزاعات لكنه لم يتحدث عن السلام إلا بالعموم ولم يذكر العراق إلا عند الحديث عن “محنة” المسيحيين.

Published On 17/4/2008
US soldiers from Ghostrider Company 3rd Squadron 2nd Stryker Cavalry Regiment take a rest as they wait for an air-strike they ordered to arrive as they hunt for caves and tunnels used by insurgents during the launch of Operation Grim Ghost in the deserts of the restive Diyala Province, northeast of Baghdad

كشف تقرير أميركي أن 15% من الجنود الأميركيين العائدين من العراق وأفغانستان الذين سعوا للحصول على رعاية طبية، مصابون بصدمات جنسية تتراوح بين التحرش والاغتصاب. وأضاف التقرير الذي أصدرته إدارة شؤون المحاربين القدامى أن معظم الذين بلغوا عن إصاباتهم نساء.

Published On 28/10/2008
ايقونة الصحافة الخليجية

الشأن الأميركي في العراق كان الأبرز في بعض الصحف الخليجية الصادرة اليوم السبت حيث تحدثت عن تقارير أميركية تشير إلى تزايد أعداد القتلى الأميركيين، كما تطرقت إلى لبنان أمام التحرشات الإسرائيلية المدعومة أميركيا. ونبه بعضها إلى أن الإصلاح والتغيير مصطلحان يتم تداولهما عربيا حتى في الأوساط الوطنية.

Published On 2/7/2005

قتل قس أميركي مطرود من الكنيسة لتورطه في فضيحة جنسية هزت الكنيسة الكاثوليكية على أيدي أحد زملائه في السجن حيث يقضي عقوبة بعد إدانته باغتصاب طفل. وكان هذا القس يواجه دعوى قانونية بتهمة التحرش الجنسي رفعها ضده أكثر من 130 فردا.

Published On 24/8/2003
المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة