عـاجـل: مصادر للجزيرة: إصابة عدد من الجنود الأتراك المتمركزين بمنطقة الشيخ عقيل بريف حلب في قصف للنظام السوري

30 شهيدا فلسطينيا و380 معتقلا بشهر

الاحتلال الإسرائيلي يوغل في القتل والاعتقالات والتنكيل بالفلسطينيين (الجزيرة)


تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي سياساتها القمعية وعمليات القتل والاعتقال والتنكيل بالشعب الفلسطيني.

ولم يشذ شهر أغسطس/آب عن القاعدة حيث استشهد ثلاثون شخصا بينهم أطفال، كما اعتقل الاحتلال 380 مواطنا بينهم نواب في المجلس التشريعي وصحفيون ورضع وأطفال ونساء، ناهيك عن تدمير وتخريب قرى ومزارع وبيوت الفلسطينيين ومصادرة أراضيهم.

وذكر بيان صادر عن مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن 27 فلسطينيا من قطاع غزة بينهم خمسة أطفال اغتالهم الاحتلال إما بالقصف المدفعي أو بالطائرات الحربية، كما استشهد ثلاثة أشخاص، اثنان أثناء اقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا قرب مدينة رام الله، والثالث دهسه جيب عسكري في القدس.

مئات المعتقلين
وأضاف البيان أن الاعتقالات تركزت في محافظات الخليل وقراها وبيت لحم وحي سلوان في مدينة القدس المحتلة وطولكرم وسلفيت ورام الله والبيرة.

وكشف عن أن قوات الاحتلال اعتقلت نوابا عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هم مصطفى مطلق أبو جحيشة من مدينة الخليل، وأنور الزبون من مدينة بيت لحم، وحسن يوسف الذي أفرجت عنه سلطات الاحتلال قبل أقل من شهر، واعتقلت أيضا قياديا في حماس وعددا من الأسرى المحررين.

كما شملت الاعتقالات مجموعة من الصحفيين والمصورين الذين اعتقلوا نتيجة لتغطيتهم الانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال مواطنة وطفلها الرضيع البالغ من العمر عاما ونصفا، وذلك أثناء توجههما لزيارة زوجها المعتقل طارق أنور دعيس في سجن عوفر قرب رام الله بدعوى محاولتها تهريب هاتف نقال إليه، واعتقلت قوات الاحتلال أيضا زوجة الأسير حسين القواسمي بعد اقتحام منزلها في مدينة الخليل.

المصدر : الجزيرة