جلسة محاكمة ثالثة لسامر علاوي اليوم

علاوي خلال إحدى الجلستين الأوليين لمحاكمته (الجزيرة)

يمثل مدير مكتب الجزيرة في أفغانستان الزميل سامر علاوي أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية في معتقل الجلمة شرق مدينة حيفا اليوم الأحد، وهي المرة الثالثة التي يمثل فيها أمام المحكمة منذ اعتقاله قبل 25 يوما.

وقال المحامي سليم واكيم إن فريقا من منظمة "أطباء بلا حدود" سيزور علاوي للوقوف على حالته الصحية التي ساءت مؤخرا حيث يعاني من مرضي السكري والربو.
 
ووفق مصادر فلسطينية فقد أهملت سلطات السجن الاستجابة لأبسط المتطلبات التي عرضها المحامي، والمتمثلة في تغيير البطانيات المتعفنة داخل زنزانته التي تسبب له أزمة ربو متكررة.
 
ويخضع سامر لنوبات تحقيق تستمر عشر ساعات أو أكثر يوميا، حيث تتهمه المخابرات الإسرائيلية بالانتماء إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وهو ما نفاه مرارا.
 
تمديد اعتقال
وكانت السلطات الإسرائيلية مددت اعتقال سامر ثمانية أيام أخرى على خلفية تهم وجهها إليه جهاز الشاباك.
واستمعت محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية شمال جنين الاثنين الماضي إلى التهم التي وجهها الشاباك إلى الزميل علاوي.
 
وسبق أن مدد قاضي المحكمة العسكرية فترة اعتقال علاوي الأسبوع الماضي بناءً على تقرير وصف بأنه "سري" قدمه ضابط جهاز الشاباك.
 
واعتقلت سلطات الاحتلال علاوي قبل أسبوعين عند الحدود الإسرائيلية الأردنية بعد أن كان في زيارة لعائلته في بلدة سَبَسطية قرب نابلس.
 
وأكد علاوي أنه يخضع لتحقيق متواصل في سجن الجلمة من جانب رجال المخابرات، وأنهم يستجوبونه بشأن عمله في أفغانستان مديرا لمكتب قناة الجزيرة.
المصدر : الجزيرة