السلطة تعتقل مراسلين لفضائية القدس

الصحفي ممدوح حمامرة (الجزيرة نت)

أفاد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) أن جهاز المخابرات الفلسطيني اقتحم بعد ظهر أمس مقر وكالة بال ميديا، في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، واعتقل مراسلين اثنين لفضائية القدس.

وأفاد بيان صادر عن المركز تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن الصحفيين هما أكرم النتشة (34 عاما) وممدوح حمامرة (28 عاما)، ويعملان في منطقتي الخليل وبيت لحم، وتم اعتقالهما دون إبراز أي مذكرة توقيف بحقهما. وأضاف البيان أن جهاز المخابرات قام أيضاً بمصادرة جهازي الحاسوب والجوالين الخاصين بهما.

الصحفي أكرم النتشة (الجزيرة نت)
واستنكر المركز بشدة اعتقال النتشة وحمامرة، مطالبا بإطلاق سراحهما فوراً، وباحترام حرية الرأي والتعبير المكفولة باالمادة 19 من القانون الفلسطيني الأساس وبالإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأضاف أن المادة 11 من القانون الفلسطيني الأساس تنص على أنه لا يجوز اعتقال أي شخص مدني دون أمر قضائي مكتوب. وفي حال صدور هذا القرار فإن المسؤول عن تنفيذ القرار هو جهاز الشرطة وليس المخابرات.

وفي بيان آخر ندد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بما سماه "ملاحقة الصحفيين في الضفة" من قبل الأجهزة الأمنية، مشيرا إلى استمرار اعتقال أكثر من خمسة صحفيين آخرين لدى هذه الأجهزة، واستدعاء آخرين.
المصدر : الجزيرة