يحافظ على صحة القلب.. 6 فوائد للبصل تعرف عليها

البصل يقلل الكوليسترول السيئ

يعد البصل غنيا بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، وهو غذاء رائع من شأنه أن يحقق فوائد لجسمك إذا واظبت على استهلاكه يوميا.

وفي هذا التقرير، تطرق موقع "غنيال" (genial) الإسباني إلى التغيرات التي يمكن أن تطرأ على جسمك إذا أدرجت البصل ضمن نظامك الغذائي:

1- زيادة كثافة العظام

توصلت العديد من الدراسات إلى أن تناول البصل يمكن يؤثر بشكل إيجابي على كثافة العظام، فتناول بصلة يوميا لمدة شهر يزيد كثافة العظام بنسبة 5% مقارنة بأولئك الذين لا يحبون تناوله.

2- خفض الكوليسترول والحفاظ على صحة القلب

يقلل البصل الكوليسترول السيئ "البروتين الدهني منخفض الكثافة" (Low-density lipoprotein LDL)، ومن شأن انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم أن يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبالتالي يحافظ على صحة قلبك.

3- تسهيل عملية الهضم

البصل غني بالألياف التي تسرع عملية الهضم، ويزيد إنتاج ما تسمى "البكتيريا الجيدة" في الأمعاء.

4- الحد من تلف الخلايا وزيادة مضادات الأكسدة

يحتوي البصل على 25 نوعا مختلفا من مضادات الأكسدة المفيدة لأجسامنا. ولا تعمل مضادات الأكسدة على حمايتنا من بعض الأمراض فحسب، بل تمنع أيضا تلف الخلايا.

5- تحسين حاسة البصر

يحتوي البصل على مادة "كيرسيتين" (quercetin) التي تحارب إعتام عدسة العين وتحافظ على صحة العين.

6- محاربة الشيخوخة وتعزيز صحة البشرة

يمكن أن يساعدك البصل في الحصول على بشرة متوهجة خالية من العيوب، لأنه غني بالفيتامينات إيه (A) وسي (C) وإي (E)، كما يقلل حب الشباب.

ختاما، هذه النصائح عامة، وللاسترشاد فقط، وليست بديلا عن استشارة الطبيب واتباع نظام غذائي صحي والتمتع بالنشاط البدني.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

تخيّل زراعة بصلة مكان عضلة مصابة بجسم إنسان، قد يبدو الأمر سخيفا، لكن دراسة حديثة بمجلة “أبلايد فيزيكس ليترز” وجدت أن البصل يحتوي خصائص مثالية تمكّن من استخدامه كعضلات صناعية.

8/5/2015

أظهرت دراسة يابانية حديثة أن البصل له تأثيرات تساعد على مكافحة سرطان المبيض، وأجرى الدراسة باحثون في جامعة كوماموتو اليابانية، ونشرت أمس السبت في دورية (Scientific Reports).

23/10/2016

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن البصل الأحمر يحتوي على خصائص ومركبات كيميائية تقتل الخلايا السرطانية، وعلى رأسها سرطان القولون والثدي، كما أن مكوناته تشكل بيئة غير مواتية للخلايا السرطانية.

9/6/2017

قال باحثون بريطانيون إن نوعًا من البصل يعرف باسم الكُراث الفارسي، يساعد في تعزيز عمل المضادات الحيوية ويقلل من مقاومة بكتيريا السل المقاوم للعقاقير.

22/1/2018
المزيد من صحة
الأكثر قراءة