أغذية تخفف "الكرش" وتعزز عملية الأيض

هناك مجموعة من الخضراوات، التي تعمل على تعزيز عملية الأيض في الجسم مثل البروكلي والخيار والشمندر والسبانخ والبصل. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Erich Braunsperger/dpa
الخضراوات مفيدة للجسم (الألمانية)

تساعد أغذية معينة على التخلص من تراكم ‫الدهون في منطقة البطن (الكرش)، مثل ‫عصير الخيار و‫الشاي الأخضر و‫الطماطم.

و‫قدمت مجلة "فرويندين" الألمانية قائمة ‫بأهم الخضراوات التي تعزز من عملية التمثيل الغذائي -أو ما يعرف بالأيض- ‫في أجسامنا، مما يساعد في فقدان الوزن، ومنها:

1- البروكلي
‫يحتوي البروكلي على الكالسيوم الذي يساعد على حرق الدهون، بالإضافة إلى ‫الكثير من فيتامين "سي"، وهي تركيبة جيدة جدا لتعزيز عملية الأيض والتخلص ‫من الماء الزائد في الجسم.

2- الشمر
‫يعتبر الشمر من المواد الغذائية الغنية بالألياف وحمض الفوليك، وتساعد ‫الألياف الموجودة فيه على ربط المواد والأجسام غير المرغوب فيها ‫بالأمعاء، وتخلص الجسم منها مع الفضلات.

3- الكرنب الأجعد
‫يحتوي هذا النوع من الكرنب على نسبة عالية من فيتامين "أي"، كما أنه يحتوي ‫على جميع فيتامينات "بي" تقريبا، والكالسيوم الذي يساعد ارتباطه بفيتامين "سي" ‫على تعزيز عملية الأيض.

4- الخيار
‫يتكون الخيار من 95% من المياه، ويمتاز بانخفاض السعرات الحرارية، ‫ويحتوي على البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات "أي" ‫و"كي" و"سي"، كما أنه يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من المواد غير ‫المرغوب فيها.

5- الشمندر
‫يعزز الشمندر من وظائف خلايا الكبد والمرارة، وله تأثير جيد على عملية ‫الهضم، وهو مدر للبول.

6- السبانخ
يوفر السبانخ للجسم حمض الفوليك مع العديد من الفيتامينات والمعادن، ‫وكذلك الكلوروفيل المسؤول عن لون الورقة الخضراء، كما أن له تأثيرا جيدا ‫على الهضم.

7- البصل
‫البصل غني بالمواد المضادة ‫للأكسدة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

BRISTOL, ENGLAND - JANUARY 07: A man holds his mobile phone as he sits on a bench on January 7, 2013 in Bristol, England. A government-backed TV advert - made by Aardman, the creators of Wallace and Gromit - to promote healthy eating in England, is to be shown for the first time later today. England has one of the highest rates of obesity in Europe - costing the NHS 5 billion GDP each year - with currently over 60 percent of adults and a third of 10 and 11 year olds thought to be overweight or obese. (Photo by Matt Cardy/Getty Images)

أوردت مجلة “أبوتيكن أومشاو” ‫الألمانية أن محيط البطن الكبير يدق ناقوس الخطر؛ حيث يرتفع خطر الإصابة ‫بالسكري وارتفاع ضغط الدم، ومن ثم يرتفع خطر الإصابة بالأزمات القلبية ‫والسكتات الدماغية.

Published On 18/12/2019
لهذا لا تستطيع التخلص من "الكرش" بعد تجاوزك الثلاثين!

أفادت الرابطة الألمانية للتغذية ‫بأن هناك بعض العادات الخاطئة التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة ‫البطن، ما هي؟

Published On 28/12/2019
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة