‫الجزر مفتاح الرشاقة

الجزر يساعد على إنقاص الوزن بفضل قلة سعراته الحرارية ومحتواه العالي من الألياف الغذائية (الألمانية)
الجزر يساعد على إنقاص الوزن بفضل قلة سعراته الحرارية ومحتواه العالي من الألياف الغذائية (الألمانية)

أوردت مجلة "إن ستايل" الألمانية أن‬ ‫الجزر يعد بمثابة مفتاح الرشاقة، حيث إنه يساعد على إنقاص الوزن بفضل‬ ‫قلة سعراته الحرارية ومحتواه العالي من الألياف الغذائية التي تعمل على‬ ‫الشعور بالشبع لمدة طويلة وتحارب نوبات الجوع الشديدة. ‬

‫وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن 100 غرام من الجزر (نحو ثمرتين‬ ‫متوسطتين) تحتوي على 41 سعرا حراريا فقط. ‬

‫وأشارت "إن ستايل" إلى أن للجزر فوائد صحية أخرى، حيث إنه يعمل‬ ‫على خفض مستوى الكوليسترول، كما أنه غني بفيتامين "كي" والبوتاسيوم ‬‫والكاروتينات التي تعتبر ذات أهمية كبيرة لصحة العين.‬

ويحتوي الجزر على نسب عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف التي من شأنها أن تقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

ويشتمل أيضا على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يساعد على دفع الغذاء عبر الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك.

المصدر : الألمانية + الصحافة الأميركية

حول هذه القصة

قالت الطبيبة مونيكا‬ ‫نيهاوس إنه يمكن للوالدين تعويد الطفل على تناول الخضروات والفواكه‬ ‫بتقديم الأصناف ذات المذاق الحلو له في البداية، مثل الجزر والموز، ثم التوسع لبقية الأصناف تدريجيا.

ليس بالجزر وحده يصح النظر، فهناك أطعمة أكثر أهمية لصحة العين بعضها قد لا يخطر على بال أحد مثل الفلفل الأحمر النيئ، وبعضها نجهل فوائده كالمكسرات والبطاطا الحلوة.

يعد الجزر من بين أفضل الوجبات الخفيفة الصحية التي بإمكانها أن تهدئ رغبتك في تناول الوجبات السريعة، وذلك بفضل مذاقه الحلو.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة