‫زيت بذور اللفت يساعدك على التخلص من الكرش

الزيوت المكررة، مثل زيت بذور دوار الشمس أو زيت اللفت، الأنسب لأغراض التحمير والقلي؛ لأنها تتحمل الحرارة بشكل أكبر من الزيوت المعصورة على البارد. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
زيت بذور اللفت يحتوي على ‫العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة (الألمانية)

أظهرت دراسة لجامعة بنسلفانيا ‫الأميركية أن زيت بذور اللفت يعتبر سلاحا مدهشا للتخلص من دهون البطن -أو ما يعرف بالكرش- ‫والمساعدة على إنقاص الوزن بشكل عام.

‫وأثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا زيت بذور اللفت ‫فقدوا حوالي 110 غرامات من دهون الجسم في الشهر، وبالتحديد في منطقة ‫البطن.

وعللت الدراسة هذه الميزة في زيت بذور اللفت بأنه يحتوي على ‫العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تنقض بالمعنى الحرفي ‫للكلمة على دهون البطن وتساعد على حرقها.

‫ويمكن دمج زيت بذور اللفت في النظام الغذائي وخاصة نوع الزيت المعصور ‫على البارد، حيث يحتفظ بأكثر عناصره الغذائية، ويمكن أيضا دمجه في ‫العصائر -على سبيل المثال- بحيث تتم إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت بذور اللفت ‫مع 100 غرام من عصير البرتقال، أو 100 غرام من الحليب قليل الدسم، أو 100 غرام من عصير الفراولة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

لهذا لا تستطيع التخلص من "الكرش" بعد تجاوزك الثلاثين!

ما أسباب كبر الكرش في شهر رمضان؟ وكيف يمكن استغلال شهر الصيام في فقدان الوزن؟ ولماذا يزداد وزن البعض فيه؟

Published On 24/5/2018
لهذا لا تستطيع التخلص من "الكرش" بعد تجاوزك الثلاثين!

دهون البطن “الكرش”، كابوس يؤرق النساء والرجال على حد سواء. ويتفق الأطباء على أن الدهون في هذه المنطقة من الجسم هي الأكثر عنادا، فكيف التخلص منها؟

Published On 21/6/2019
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة