‫هذا الالتهاب يهددك بالعمى

رؤية ذباب طائر قد ترجع لأسباب عدة مثل إعتام الجسم الزجاجي أو تمزق أو انحلال شبكية العين. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Andrea Warnecke/dpa-tmn/dpa Credit: Andrea Warnecke / dpa-tmn / Andrea Warnecke/dpa-tmn/dpa
للوقاية من العدوى يجب غسل العين بماء نظيف (الألمانية)

حذر المعهد الاتحادي الألماني للأمراض المعدية من ‫أن التهاب القرنية بالأكانثاميبا (Acanthamoeba keratitis) قد يتسبب في ‫الإصابة بالعمى.

‫وأوضح المعهد الألماني أن هذا الالتهاب تسببه الأكانثاميبا، وهي إحدى ‫الأوليات التي تعيش في المياه كالبحيرات وحمامات السباحة، وهي تهاجم ‫القرنية عند ملامسة العين الماء الملوث بها.

‫وتتمثل أعراض الالتهاب في احمرار العين والشعور بألم فيها وزيادة إفرازات ‫الدموع وتشوش الرؤية والحساسية تجاه الضوء.

‫ويجب استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج في الوقت ‫المناسب وتجنب فقدان البصر.

‫وللوقاية من العدوى يجب غسل العين بماء نظيف، كما ينبغي ‫الالتزام باشتراطات النظافة الخاصة بالعدسات اللاصقة، حيث ينبغي خلعها ‫عند السباحة أو الاستحمام، مع مراعاة تنظيفها هي ووعاء الحفظ الخاص بها ‫بانتظام بواسطة المنتجات المخصصة لهذا الغرض.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

خضار ورقية (بيكسابي)

كشفت دراسة طبية أسترالية أن تناول الخضراوات الورقية والبنجر بكثرة يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الضمور البقعي الذي يعد سببًا رئيسيًا لفقدان البصر.

Published On 21/10/2018
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة