الحمية الغذائية ممنوعة أثناء الإرضاع

الحِمية خلال الرضاعة قد تتسبب في تعرض المرأة لسوء التغذية بسبب نقص العناصر الغذائية الهامة، ما يؤثر بالسلب على صحة الأم وطفلها على حد سواء. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: dpa
الحمية خلال الرضاعة قد تتسبب في تعرض المرأة لسوء التغذية (الألمانية)

حذر المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية من اتباع ‫حمية غذائية (ريجيم) خلال فترة الرضاعة الطبيعية نظرا لأن الحمية قد تتسبب في ‫تعرض المرأة لسوء التغذية بسبب نقص العناصر الغذائية الهامة، مما يؤثر ‫بالسلب على صحة الأم وطفلها على حد سواء.

‫ويحتاج جسم المرأة خلال فترة الرضاعة الطبيعية ‫إلى سعرات حرارية تتراوح بين ألفين و2500 سعر حراري، وفق ما قال المركز الألماني مؤكدا ضرورة أن ‫يتسم النظام الغذائي بالتوازن والتنوع لإمداد الجسم بالفيتامينات ‫والمعادن الهامة.

‫ولهذا الغرض، ينبغي أن يشتمل النظام الغذائي خلال فترة الرضاعة ‫على الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان ومنتجات الحبوب الكاملة واللحوم ‫قليلة الدسم والأسماك البحرية الغنية بالدهون كالسلمون والسردين والرنجة ‫والماكريل.

‫وبشكل عام، لا يجوز حذف أية أطعمة من النظام الغذائي دون استشارة ‫الطبيب أو أخصائي التغذية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

الرضاعة الطبيعية تحمي الطفل من الإسهال وداء كرون والتهاب القولون التقرحي والتهاب الأذن الوسطى وعدوى المسالك التنفسية، وكذلك زيادة الوزن والحساسية والربو والتهاب الجلد العصبي. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Paul Zinken/dpa

تسمع الأمهات منذ زمن بعيد أن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل، لكن تجربة صغيرة أشارت إلى أن بعض المزايا ربما لا تكون لها أي صلة بحليب الأم ذاته.

Published On 29/9/2018
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة