‫نقص اليود يهدد الدرقية.. 4 أغذية غنية به

قصور الغدة الدرقية تتمثل أعراضه في زيادة الوزن والشعور بالبرودة، بالإضافة إلى شحوب الوجه والشعور المستمر بالتعب واعتلال المزاج. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: B. Boissonnet/dpa
من أعراض قصور الغدة الدرقية زيادة الوزن والشعور بالبرودة واعتلال المزاج (الألمانية)

حذرت خبيرة التغذية الألمانية إمكه ريزه ‫من أن نقص اليود يرفع خطر الإصابة بقصور الغدة الدرقية، والذي تتمثل ‫أعراضه في زيادة الوزن والشعور بالبرودة، بالإضافة إلى شحوب الوجه ‫والشعور المستمر بالتعب واعتلال المزاج.

‫وأوضحت أن مصادر الأغذية الغنية باليود تتمثل في الأسماك البحرية ‫كالسلمون وفواكه البحر، بالإضافة إلى البروكلي والكاجو.

‫ووفقا لتوصيات الجمعية الألمانية للتغذية، فإن الشخص البالغ يحتاج إلى ‫اليود بمعدل يتراوح بين 180 ومئتي ميكروغرام يوميا.

ويزداد ‫هذا المعدل بالنسبة للحوامل فيتراوح بين 230 و260 ميكروغراما، و‫يمكن تغطيته من خلال تعاطي أقراص اليود، ولكن بطبيعة ‫الحال تحت إشراف الطبيب.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ماء الصنبور يعد أفضل مشروب لتعاطي أدوية الغدة الدرقية لأن المشروبات الأخرى كالحليب والمياه المعدنية قد تحتوي على مواد لها تأثير سلبي على العقاقير.

يعالج خمول أو فرط نشاط الغدة الدرقية بتناول الأدوية، لكن بعض المشروبات لها تأثير سلبي في أدوية الغدة الدرقية، فما أفضل مشروب لتعاطي أدوية الغدة الدرقية؟

Published On 8/5/2019
لماذا تتأرجح نسبة السكر بالدم لدى مرضى السكري؟‬

قالت اختصاصية سكري ألمانية إن تأرجح نسبة السكر بالدم لمرضى السكري قد يرجع لأمراض خطيرة مثل أمراض الغدة الدرقية أو الأمراض المُعدية الحادة التي تتسبب بارتفاع أو انخفاض السكر بالدم.

Published On 9/5/2019
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة