كيف تتجنب جلطة الساق أثناء السفر؟

وللوقاية من تخثر الدم أثناء السفر ينبغي النهوض من وقت لآخر والمشي لتحريك الدم في السيقان مع مراعاة ارتداء ملابس واسعة وفضفاضة، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل كالماء وشاي الأعشاب والعصائر المخففة.
للوقاية من تخثر الدم أثناء السفر ينبغي المشي لتحريك الدم في السيقان وارتداء ملابس واسعة وشرب السوائل (الألمانية)

الجلوس طويلا أثناء السفر يرفع خطر الإصابة بتخثر الدم في السيقان، حيث تتسبب قلة الحركة لمدة طويلة في تجلط الدم بالسيقان وانسداد الأوردة.

وهذا الخطر يهدد بصفة خاصة مرضى القلب والدوالي والأشخاص الذين يميلون بشكل عام إلى تجلط الدم، وكذلك الأشخاص الذين أصيبوا من قبل بجلطة في الساق أو جلطة في الرئة.

لذا يجب على هؤلاء الأشخاص استشارة الطبيب قبل السفر بالطائرة أو قبل الرحلات الطويلة بالسيارة، لمعرفة ما إذا كان من الضروري ارتداء جوارب ضاغطة أو أخذ حقن معينة.

وحذرت الرابطة الاتحادية للاستشارات الصحية في ألمانيا من أن بعض كتل الدم قد تصل الرئة مسببة الإصابة بجلطة الرئة، التي تهدد الحياة.

وبيّنت أنه للوقاية من تخثر الدم أثناء السفر ينبغي النهوض من وقت لآخر والمشي لتحريك الدم في السيقان مع مراعاة ارتداء ملابس واسعة وفضفاضة، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل مثل الماء وشاي الأعشاب والعصائر المخففة. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

الثلث الثاني من الحمل هو الأنسب للسفر (بيكسابي)

قالت الرابطة الألمانية لأطباء أمراض ‫النساء إنه من حيث المبدأ يمكن للحامل السفر خلال فصل الصيف، ولكن مع ‫مراعاة الانتباه لبعض النقاط المهمة كالوقت المناسب.

Published On 1/7/2019
دم دماء (بيكسابي)

مخثرات الدم (عوامل تخثر الدم) تعطى للمرضى المعنيين قبل الجراحة أو بعد التعرض لنزف، لمساعدة الجسم على وقف النزف.

Published On 18/11/2018
يعمل زيت الزيتون على منع الترسبات على جدران الأوعية الدموية، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والأزمات القلبية. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Erich Braunsperger/dpa Credit: Erich Braunsperger / dpa / Erich Braunsperger/dpa

أفادت دراسة بحثية أجرتها الجمعية‬ ‫الأميركية لأطباء القلب بأن الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون مرة‬ ‫واحدة في الأسبوع أظهروا ميلا أقل لتخثر الدم.‬

Published On 13/4/2019
المزيد من صحة
الأكثر قراءة