تعرف على وجهات الموضة في تصاميم الديكور الداخلي لعام 2019

التيراكوتا هو اللون الرائج لعام 2019 ويضفي دفئا على المنزل (الجزيرة)
التيراكوتا هو اللون الرائج لعام 2019 ويضفي دفئا على المنزل (الجزيرة)

لاريسا صليعي-بيروت

يعتبر مصمم الديكور اللبناني جاد ناصر أن صيحات الموضة في مجال الديكور الداخلي لعام 2019 لا تنتهي لما تحتويه من تصاميم عصرية للأثاث والمفروشات والإكسسوارات وألوان جريئة ومتألقة ومتجددة.

كما أنه يصر على أن ديكور المنزل يعكس شخصية قاطنيه ويؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على تفاصيل حياتنا اليومية، لذلك يجب الاهتمام بكل تفاصيله، من حيث الألوان والإضاءة واستثمار المساحات، بما يتناسب مع أذواقنا ويضفي جمالية على المكان.

ويتابع ناصر شرحه موضحا أبرز الاتجاهات التصميمية في الديكور لموسم صيف 2019:

- موضة اللون الموحد في الديكور الداخلي تنتشر هذا العام، وتتمثل في استخدام لون واحد في الغرف مما يعطيها طابعا من الثراء والعمق.

كان اللون الوردي الفاتح هو المفضل في الألفية المنصرمة حيث شهد اهتماما قويا في السنوات القليلة الماضية، لكن هذه المرة فسح المجال للألوان النابضة بالحياة التي تضفي حيوية على التصميمات وتبعث مشاعر الفرح والسلام، منها اللون المرجاني والبرتقالي الدافئ وغيرها.

- النباتات الخضراء جزء رئيسي من التصميم الداخلي لعام 2019 وخاصة في فصل الصيف حيث كان لها حضور قوي في معظم تفاصيل الديكور المختلفة، في غرف المعيشة والصالونات وحتى في المطابخ.

كما أنه يمكن تسمية هذه الصيحة بـ"لمسة من الغابات"، وهذا ما يظهر واضحا في استمرار درجات الأخضر الداكن غير اللماع في التألق في عام 2019، مثلما اختيرت لعام 2018. ويبدو أن تأثيرها الهادئ الذي يعزز من الطاقة الإيجابية في المنزل، هو ما يجعلها تستمر لعام آخر، وفقا لناصر.

ورق الجدران يمتاز بنقوشه النافرة (الجزيرة)

- لون التيراكوتا أو البرتقالي الدافئ أو الطين المحروق يضفي دفئا وحميمية على أي مساحة، ويعمل كخلفية مثالية تبرز الديكورات والأثاث من الألوان الفاتحة أو المحايدة، وهو اللون الرائج لعام 2019.

- اللون المرجاني، هو الأبرز في ديكور الحوائط والأعمدة ويضفي جوا دافئا على المنزل.

كما أنه يسلط الضوء على أهمية ورق الجدران في عالم الديكور الداخلي لهذا العام. فهو يمتاز بخطوط نقوشه النافرة كالورود أو طبعات الفرساتشي أو الأشكال الهندسية المطبوعة. 


أثاث
أصبحت قطع الأثاث المتطابقة الآن مملة وغير مألوفة، ليحل مكانها الإكسسوارات المنزلية المتفردة والمصنوعة يدويا وإطارات الصور والأثاث ذات الحواف المستديرة.

"لمسة من الغابات" مع وجود النباتات الخضراء جزء رئيسي من التصميم الداخلي لعام 2019 (الجزيرة)

كذلك الخشب لا تبطل موضته سواء في الأرضيات أو في الأبواب، وهناك نوعان أساسيان هما الخشب الصلب والخشب اللين. يمتاز الخشب الصلب (البلوط والجوز والزان والماهوغني والتك) بخواص تجعله يناسب الأرضيات والأبواب والأثاث الراقي، نظرا لخلوه من العقد غالبا، ولعمره الزمني الطويل، بالإضافة إلى مقاومته الجيدة للرطوبة.

من جهة أخرى، يناسب الخشب اللين (السويدي والأبيض والتنوب) استعمالات النجارة الدقيقة، بالإضافة إلى أرضيات "الباركيه" وبعض الأثاث. باختصار الخشب يدعو إلى الاتحاد مع الطبيعة ويضفي عمقا على المنزل.

المصدر : الجزيرة