لماذا تتأرجح نسبة السكر بالدم لدى مرضى السكري؟

لماذا تتأرجح نسبة السكر بالدم لدى مرضى السكري؟‬
في بعض الحالات قد يكون تأرجح نسبة السكر بالدم أثرا جانبيا لبعض الأدوية (الألمانية)

يعاني بعض مرضى السكري من تأرجح نسبة السكر بالدم وتعذر ضبطها، فما أسباب ذلك؟

للإجابة عن هذا السؤال أوضحت اختصاصية السكري الألمانية بيترا-ماريا شوم-دريجر أن تأرجح نسبة السكر بالدم لدى مرضى السكري قد يرجع إلى أمراض خطيرة مثل أمراض الغدة الدرقية أو الأمراض المُعدية الحادة، حيث تتسبب هذه الأمراض بارتفاع أو انخفاض نسبة السكر بالدم.

وأضافت الاختصاصية الألمانية أنه في بعض الحالات قد يكون تأرجح نسبة السكر بالدم أثرا جانبيا لبعض الأدوية مثل أدوية الروماتيزم مثلا، مشيرة إلى أن نسبة السكر بالدم تصير طبيعية مجددا بعد مواجهة السبب.

كما تلعب الحالة النفسية دورا مهما، حيث إن علاج أعراض الاكتئاب مثلا يساعد في ضبط نسبة السكر بالدم.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Raspberries are pictured at the fruits and vegetables pavilion in the Rungis International wholesale food market as buyers prepare for the Christmas holiday season in Rungis, south of Paris, France, November 30, 2017. Picture taken November 30, 2017. REUTERS/Benoit Tessier

أظهرت دراسة طبية أميركية حديثة أن تناول التوت الأحمر قد يساعد على التحكم بمستويات السكر ومقاومة الإنسولين لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

Published On 27/2/2019
احتمالية إصابة الطفل بالسكري من النوع الأول تزداد في حال إصابة كلا الوالدين بالسكري. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Bodo Marks/dpa Credit: Bodo Marks / dpa / Bodo Marks/dpa

قال الدكتور مارتن هولدر إن التاريخ ‫الأسري يرفع خطر إصابة الأطفال بالسكري من النوع الأول، إذ تزداد ‫احتمالية إصابة الطفل به في حال إصابة كلا والديه ‫بالسكري.

Published On 20/3/2019
المزيد من صحة
الأكثر قراءة