ما مخاطر اللحية الطويلة؟

A participant of the international World Beard and Moustache Championships poses before taking part in one of the 17 categories of beard and moustache styles competing in Antwerp, Belgium May 18, 2019. ÊREUTERS/Yves Herman
اتساخ شعر اللحية الطويلة يمكن أن يتسبب في حدوث التهابات جلدية ( رويترز)

أوضحت مجلة "الصيدليات الحديثة" الألمانية أن اللحية الطويلة لا تحتاج فقط إلى عناية لأسباب جمالية فحسب ولكن لأسباب صحية أيضا، وأن اتساخ شعر اللحية الطويلة يمكن أن يتسبب في حدوث التهابات جلدية أو التهابات بالغدد العرقية.

وأكدت المجلة الألمانية ضرورة غسل شعر اللحية الطويلة يوميا بواسطة شامبو مخصص لها أو أي شامبو لطيف عادي لتفادي الالتهابات المحتملة التي قد تصيب صاحبها.

وشددت على أهمية تنظيف الوجه جيدا صباحا ومساءً مع وضع القليل من الكريم، وقالت إنه من المفيد استخدام مستحضر تقشير بمعدل مرة أسبوعيا، لإزالة الشعر الذي ينمو للداخل قبل أن يتسبب في حدوث التهابات أو ظهور بثور.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

A man with a beard, wearing a paratrooper beret, attends Paratroopers' Day celebrations, the annual holiday of Russian Airborne Troops, at the Central park in Krasnoyarsk, Siberia, August 2, 2017. REUTERS/Ilya Naymushin

توصلت دراسة إلى أن اللحية قد تحمي الرجل من سرطان الجلد وشيخوخته والتجاعيد، وذلك لحجبها الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. وهذا التأثير يزداد كلما زادت كثافة اللحية.

Published On 26/8/2017
تصميم: حبة دواء ولحية

ظهر مصدر مذهل لابتكار عقاقير جديدة لعلاج العدوى الناجمة عن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، ويتمثل في البكتيريا التي تعيش في لحية الرجال وذلك بعد دراسة منفصلة على عشرين لحية.

Published On 3/2/2016
AFP / Palestinian hairdressers cut the hair of a local civil servants during a strike by the workers in Manger Square outside the Church of Nativity, the alleged birth place of Jesus Christ, in

نقلت صحيفة غارديان البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء عن مفتشي صحة بريطانيين قولهم إن ما يقارب نصف الحلاقين في بريطانيا يعانون من مرض جلدي مزعج يهدد مهنتهم، وذلك بسبب المواد الكيميائية التي يستخدمونها في عملهم.

Published On 1/11/2006
المزيد من الصحة العامة
الأكثر قراءة