تعرف إلى فوائد حليب الصويا

حليب الصويا غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك (الألمانية)
حليب الصويا غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك (الألمانية)

قالت خبيرة التغذية الألمانية إمكه ريزه إن حليب الصويا يتمتع بفوائد صحية جمّة ويمثل بديلا جيدا للذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز (سكر الحليب)، فهو غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك.

وأشارت ريزه إلى أن حليب الصويا يشتمل على مركبات النبات الثانوية المعروفة باسم "فلافونويد"، والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة من ناحية وتحسين القدرات المعرفية من ناحية أخرى.

ويمتاز حليب الصويا بأنه غني ببروتين عالي القيمة الغذائية، مما يجعله مشروبا مثاليا للرياضيين بعد ممارسة الرياضة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

فول الصويا نبات معروف بجنوب شرق آسيا، وهو ينتمي إلى عائلة البقول، ويحتوي على كمية كبيرة من البروتينات، وتستخرج منه مواد أخرى مثل إدام الصويا وحليب الصويا والتوفو.

حذر طبيب الأطفال بيرتهولد كوليتسكو من أن حليب الصويا لا يناسب الرضع، إذ قد يؤدي إلى إصابة الرضيع بنقص غذائي، وذلك عبر تثبيط امتصاص جسم الرضيع للمعادن.

يعد الحليب النباتي بديلا مناسبا لمرضى عدم تحمل اللاكتوز، إذ يمكن لهؤلاء المرضى إمداد أجسامهم بالعناصر الغذائية المهمة الموجودة في حليب الأبقار، من خلال نوعيات الحليب المستخلصة مثلا من فول الصويا أو الحبوب.

كشفت دراسة طبية نشرتها مجلة (التغذية), أن شرب حليب الصويا بانتظام يساعد في تخفيض ضغط الدم عند المصابين بارتفاع الضغط الشرياني. ويرى الأطباء أن هذا الانخفاض يشبه إلى حد ما الانخفاض الذي تسببه العديد من الأدوية الخافضة للضغط.

المزيد من الصحة العامة
الأكثر قراءة