تعرف إلى فوائد حليب الصويا

أعراض عدم تحمل اللاكتوز (سكر الحليب) تتمثل في الانتفاخ وآلام البطن والتقلصات وقرقرة البطن والإسهال والغثيان والقيء بعد تناول منتجات الألبان. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Christin Klose/dpa-tmn/dpa Credit: Christin Klose / dpa-tmn / Christin Klose/dpa-tmn/dpa
حليب الصويا غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك (الألمانية)

قالت خبيرة التغذية الألمانية إمكه ريزه إن حليب الصويا يتمتع بفوائد صحية جمّة ويمثل بديلا جيدا للذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز (سكر الحليب)، فهو غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك.

وأشارت ريزه إلى أن حليب الصويا يشتمل على مركبات النبات الثانوية المعروفة باسم "فلافونويد"، والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة من ناحية وتحسين القدرات المعرفية من ناحية أخرى.

ويمتاز حليب الصويا بأنه غني ببروتين عالي القيمة الغذائية، مما يجعله مشروبا مثاليا للرياضيين بعد ممارسة الرياضة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

epa01174897 An autumn dish of Japanese style tofu with gingkyo nuts, believed to be good for memory, sea urchin and yuzu citrus garnish at Arai Ryokan, a hot springs inn in Shuzenji town, Shizuoka province, Japan, 14 November 2007. Arai Ryokan was founded in 1872, and has hosted many of Japan's leading artists and novelists. It is registered as a national cultural property. 2007 marks the 1,200th anniversary of the founding of the hot springs town of Shuzenji. EPA/EVERETT KENNEDY BROWN

فول الصويا نبات معروف بجنوب شرق آسيا، وهو ينتمي إلى عائلة البقول، ويحتوي على كمية كبيرة من البروتينات، وتستخرج منه مواد أخرى مثل إدام الصويا وحليب الصويا والتوفو.

Published On 28/5/2014
الصويا تحتوي على نسبة كبيرة من حمض “الفيتيك”، والذي قد يتسبب في تثبيط امتصاص جسم الرضيع للمعادن والعناصر النزرة

حذر طبيب الأطفال بيرتهولد كوليتسكو من أن حليب الصويا لا يناسب الرضع، إذ قد يؤدي إلى إصابة الرضيع بنقص غذائي، وذلك عبر تثبيط امتصاص جسم الرضيع للمعادن.

Published On 24/4/2014
Soya milk cartons on store shelf

يعد الحليب النباتي بديلا مناسبا لمرضى عدم تحمل اللاكتوز، إذ يمكن لهؤلاء المرضى إمداد أجسامهم بالعناصر الغذائية المهمة الموجودة في حليب الأبقار، من خلال نوعيات الحليب المستخلصة مثلا من فول الصويا أو الحبوب.

Published On 30/5/2013

كشفت دراسة طبية نشرتها مجلة (التغذية), أن شرب حليب الصويا بانتظام يساعد في تخفيض ضغط الدم عند المصابين بارتفاع الضغط الشرياني. ويرى الأطباء أن هذا الانخفاض يشبه إلى حد ما الانخفاض الذي تسببه العديد من الأدوية الخافضة للضغط.

Published On 4/9/2002
المزيد من الصحة العامة
الأكثر قراءة