حجر صحي في جامعتين بأميركا مع انتشار الحصبة

BERLIN, GERMANY - FEBRUARY 26: Vials of Priorix, Synflorix and Hexyon children's vaccines, which combat diseases incuding mealses, mumps, rubella and chicken pox, stand on February 26, 2015 in Berlin, Germany. The city of Berlin is facing an outbreak of measles that in recent weeks has led to over 700 cases and one confirmed death of a little boy who had not been vaccinated. Vaccination in Germany is not compulsory by law though the vast majority of parents have their
مسؤولون بقطاع الصحة يلقون بجانب من اللائمة في تفشي الحصبة على معلومات خاطئة عن سلامة استخدام الأمصال (غيتي)

قال مسؤولون أميركيون إن انتشار الحصبة على مستوى الولايات المتحدة دفع مسؤولي قطاع الصحة إلى وضع عشرات الأشخاص بالحجر الصحي في اثنتين من جامعات لوس أنجلوس، هما جامعة كاليفورنيا وجامعة ولاية كاليفورنيا.

يجيء هذا في وقت تواجه فيه الولايات المتحدة أعلى عدد من حالات الإصابة بالحصبة منذ أعلنت القضاء على الفيروس عام 2000.

وقالت المؤسسة الوطنية في مجال الصحة "المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية" منها الأربعاء إن السلطات أكدت حدوث 695 حالة إصابة بالحصبة هذا العام حتى الآن. وتركز عدد كبير من حالات الإصابة بولايتي نيويورك وواشنطن.

وقال مسؤولون بقطاع الصحة إن كاليفورنيا أكدت 38 حالة إصابة.

والإصابة بالفيروس يمكن أن تؤدي لمضاعفات تفضي إلى الوفاة، لكن لم يتم تسجيل أي وفيات نتيجة الحصبة في التفشي الأخير بالولايات المتحدة.

ويلقي مسؤولون بقطاع الصحة العامة بجانب من اللائمة -في التفشي الأخير الذي يتزامن مع ارتفاع عالمي في انتشار المرض- على معلومات خاطئة عن سلامة استخدام الأمصال.

وتقول المؤسسة الوطنية إنه على الرغم من القضاء على المرض عام 2000 مما يعني أن الفيروس لم يعد موجودا باستمرار طوال العام، لا تزال هناك حالات تفش بسبب مسافرين قادمين من بلدان لا تزال فيها الحصبة متفشية. 

المصدر : رويترز