شاهد.. ما يقوله وجه الطفل عند تقديم الطعام له

9 اوجه لاطفال
علماء يفسرون الوجوه التسعة التي يظهرها الرضيع أثناء تناوله الطعام (تلغراف)

قام الدكتور كاسبار أديمان -وهو عالم نفس تطوري بجامعة غولدسميث-جامعة لندن، بتجميع دليل يشتمل على تسعة أوجه يظهرها الطفل استجابة للطعام الذي يقدم له، والمعاني التي تقف وراءها.

ويظهر الدليل، الذي تم إنجازه لصالح شركة بيكولو لأغذية الأطفال، المعاني وراء تعابير الوجه الرئيسة التي تظهر على الأطفال الذين تم فطامهم عن الحليب، وتقدم لهم أغذية جديدة.

وهذه الصور ومعانيها كالتالي:

1- تغضين الوجه: الكراهية.

2- رفع الأنف: لا أحبه.

3- أنا لا أحب ذلك.

4-أحبه، أعطيني مزيدا!

5- ما هذا؟!

6- مص الليمون: رد فعل الأطفال على الطعم الحامض وهو يشبه رد فعل البالغين.

7- نعم من فضلك.

8- ربما، لست متأكدا تماما.

9- بالطبع لا.

undefined

وقالت خبيرة تغذية الرضع في بيكولو، أليس فوثرنجهام، إنه من الطبيعي أن يكره معظم الآباء رؤية أطفالهم مصابين بالضيق، لذلك هناك ميل للتخلي عن تقديم طعام جديد إذا كان طفلك أظهر ما قد تظن أنه وجه غير سعيد.

وأضافت أنه مع ذلك قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 12 محاولة حتى يعتاد الطفل على طعام جديد، لذا فإن فهم كيفية قراءة الوجوه الصغيرة يمكن أن يكون مفيدا في مساعدة الأهل، وذلك لتقديم أطعمة متنوعة وجميع العناصر الغذائية الصحيحة.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

إطعام الطفل بكثرة يفقده شهيته - لموقع تعليم اللغة العربية

وجدت دراسة جديدة أن الأطفال الذين يتناولون الطعام بالملعقة عن طريق الأهل بعد الفطام هم أكثر عرضة لأن يعانوا من السمنة لاحقا في حياتهم، لأن أجسامهم لا تعرف متى يشبعون.

Published On 9/1/2014
هذا الصباح: فطام الطفل

حذرت اختصاصية الأطفال الدكتورة نسرين الخطيب من استخدام وسائل غريبة للفطام؛ مثل وضع الفلفل أو الملح على الثدي لتنفير الطفل من الرضاعة وفطامه، وقدمت نصائح صحية للفطام.

Published On 27/4/2017
هل تعاني الأمهات من "الزهايمر الرضاعة"؟

نصحت القابلة الألمانية ألكسندرا برودر الأمهات‬ ‫المرضعات بعدم فطام الطفل بمجرد حدوث حمل جديد أثناء الرضاعة،‬ ‫وأوضحت أن ذلك يكون ضروريا فقط في حالات استثنائية‬ ‫وبعد استشارة الطبيب.‬

Published On 11/12/2016
كيف تتجاوزين مع رضيعك مرحلة "الفِطَام" بسلام؟

هل الفطام التدريجي أفضل أم المفاجئ؟ وهل الصيف أفضل أم الشتاء للفطام؟ أسئلة تطرحها الأمهات، فما هي أجوبتها؟ وما هو السبيل إلى مرور مرحلة فطام الطفل دون مشكلات؟

Published On 27/5/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة