شريحة لحم وزنها 50 غراما تزيد خطر سرطان الأمعاء بنسبة 20%

A butcher arranges pieces of meat at his shop in Marseille, France, October 27, 2015. Eating processed meats like hot dogs, sausages and bacon can cause colorectal cancer in humans, and red meat is also a likely cause of the disease, World Health Organization (WHO) experts said. The review by WHO's International Agency for Research on Cancer (IARC), released on Monday, said additionally that there was some link between the consumption of red meat and pancreatic cancer and prostate cancer. REUTERS/Jean-Paul Pelissier
رغم أن اللحوم تعد مصدرا جيدا للبروتين والفيتامينات والمعادن فإن على الناس خفض استهلاكهم منها (رويترز)

توصلت دراسة حديثة إلى أن كل 50 غراما من اللحوم الحمراء غير المعالجة التي يتم تناولها يوميا، تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 20% تقريبا.

وأجرى الدراسة باحثون من جامعة أوكسفورد، واعتمدت على ما يقرب من نصف مليون رجل وامرأة بريطاني، ونشرت في المجلة الدولية لعلم الأوبئة.

كما وجدت الدراسة أن كل 25 غراما من اللحوم المصنعة التي يتم تناولها يوميا -مثل اللحم المقدد أو النقانق- تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 20% أيضا.

ومع أن اللحوم تعد مصدرا جيدا للبروتين والفيتامينات والمعادن، فإن على الناس خفض استهلاكهم منها.

ووجدت الدراسة أيضا أن الذين يتناولون كمية أكبر من الألياف من الخبز وحبوب الإفطار، لديهم خطر أقل بنسبة 14% للإصابة بسرطان الأمعاء.

وقال الخبير في أبحاث السرطان البروفيسور تيم كي الذي شارك في تأليف الدراسة ونائب مدير وحدة الأوبئة السرطانية بجامعة أكسفورد: "تشير نتائجنا إلى أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء والمعالجة أربعة مرات أو أكثر في الأسبوع يكون خطر إصابتهم بسرطان الأمعاء أعلى من الذين يتناولونها أقل من مرتين في الأسبوع".

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

تفاقم معدلات سرطان القولون والمستقيم بين الشباب بأمريكا

أفادت دراسة أميركية بأن من يتناولون الأطعمة المرتبطة بالالتهابات المزمنة مثل اللحوم الحمراء والحبوب المعالجة بكثرة ربما يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون مقارنة بمن يتجنبون هذه المأكولات.

Published On 24/1/2018
تغذية لحوم لحم بروتينات عجل بقر كفتة كباب ، المصدر بيكسابي

في أكتوبر/تشرين الأول 2015 قررت الوكالة الدولية لبحوث السرطان، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، تصنيف اللحوم الحمراء “مواد مسرطنة محتملة”. ولكن لماذا؟

Published On 5/3/2019
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة