الشوكولاتة تحافظ على سمعك

للشوكولاتة الداكنة دور في تحسين حاسة البصر (دويتشه)
للشوكولاتة الداكنة دور في تحسين حاسة البصر (دويتشه)

الشوكولاتة يمكنها أن تساعد في الحماية من فقدان السمع، هذا ما خلصت إليه دراسة علمية.

وتوصلت الدراسة -التي نشرتها دورية ذا نيوترنت العلمية وقام بها عدد من الأطباء بالعاصمة الكورية الجنوبية سول مؤخرا- إلى أن معدل فقدان السمع بين من تتراوح أعمارهم بين أربعين و64 عاما كان أقل بكثير بين الذين يتناولون الشوكولاتة.

وقال الباحثون إن المواد الكيميائية -التي يطلق عليها بوليفينول الموجودة في الكاكاو- بها خصائص قوية مضادة للأكسدة والالتهاب قد تحمي من فقدان السمع.

وشملت الدراسة 3575 من الرجال والنساء حيث تم إخضاعهم لاختبارات سمع قبل إجراء حوارات معهم بشأن مدى استهلاكهم للشوكولاتة.

وتوصل الباحثون إلى أن معدل فقدان السمع كان "أقل بكثير" عند الذين يتناولون الشوكولاتة وبلغ نسبة 26.8% مقابل 36% للذين لا يتناولونها.

يُذكر أن دراسات سابقة كانت قد توصلت لدور الشوكولاتة الداكنة في تحسين حاسة البصر ولا سيما التمييز بين الألوان، ودورها في تحسين القدرة على قراءة وتمييز الحروف، إذ يرجح الخبراء أن مادة "فلافونويد" الموجودة في نبات الكاكاو تؤثر أيضا على تدفق الدم بالأوعية الدموية للعين مما يؤدي لتحسين قدرته البصرية.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

خبر جيد لمحبي الشوكولاتة، فقد كشفت دراسة أميركية أن الشوكولاتة قادرة على تهدئة النهايات العصبية في البلعوم جراء تهيجها بنزلات البرد. فهل يمكن أن تعوض أدوية السعال؟

جدل واسع أثير مؤخرا بشأن صحة الاعتقاد السائد بأن للشوكولاتة الداكنة فوائد صحية، في حين يقول البعض الآخر إن انتشار هذه المعلومات عن فوائدها يخدم شركات الإنتاج أكثر من الأشخاص.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة