بتسع لغات.. بيكام يدعو للقضاء على الملاريا

أسهم قائد منتخب إنجلترا لكرة القدم السابق ديفيد بيكام في إطلاق حملة هذا الأسبوع للقضاء على الملاريا، ووجه رسالة عبر مقطع فيديو قصير بلغات مختلفة.

ويبدأ نجم كرة القدم بتوجيه رسالته باللغة الإنجليزية ثم يتحدث بثماني لغات أخرى ويدعو المشاهدين إلى ضم أصواتهم لعريضة صوتية تطالب بالتحرك من أجل القضاء على المرض.

لكن اللغات الثمانية الأخرى ليست بصوت بيكام وإنما بأصوات رجال ونساء من مختلف أنحاء العالم، منهم عدد من الناجين من الملاريا والأطباء.

وقالت منظمة (ملاريا نو مور) البريطانية التي أنتجت مقطع الفيديو إنها استخدمت تقنية خاصة بالفيديو حتى يبدو بيكام وكأنه يتحدث لغات مختلفة منها الإسبانية والعربية والفرنسية والمندرينية (الصينية القياسية) والسواحلية (بسواحل شرق أفريقيا).

وبدلا من العرائض التقليدية التي تجمع التوقيعات تطلب الحملة -التي تحمل عنوان "يجب أن تموت الملاريا ليحيا الملايين"- من المشاركين زيارة موقعها الإلكتروني وتسجيل رسالة صوتية يقولون فيها "يجب أن تموت الملاريا".

ويأمل مؤتمر عالمي، من المقرر عقده في مدينة ليون الفرنسية في أكتوبر/تشرين الأول، في جمع ما لا يقل عن 14 مليار دولار بهدف خفض معدل الوفيات بسبب الملاريا والسل ونقص المناعة المكتسب (إيدز) إلى معدل النصف.

وقالت مؤسسة تومسون رويترز الخيرية إن أرقام منظمة الصحة العالمية تظهر أن الملاريا تقتل نحو 435 ألف شخص سنويا، وإن الأطفال دون سن الخامسة يمثلون ما يصل إلى 61% من حالات الوفاة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يعمل علماء في بريطانيا على استخدام الكلاب لتشخيص الإصابة بمرض الملاريا، في دراسة طبية يجريها علماء بجامعة درم البريطانية.

Published On 2/11/2018
English Springer Spaniel Sweet Grass White Diamonds, also known as Liz, winner of the Sporting Group, is shown in the ring at the139th Westminster Kennel Club Dog Show at Madison Square Garden in the Manhattan borough of New York February 17, 2015. REUTERS/Mike Segar (UNITED STATES - Tags: ANIMALS SOCIETY)

قد يتعرض السياح لبعض الأمراض عند ‫السفر إلى بعض البلدان، ‫مثل الإسهال والملاريا وحمى الضنك، ولذلك يتعين ‫الاستفسار عن التطعيمات المتوفرة قبل السفر إلى هذه المناطق.

Published On 12/1/2019
الملاريا، التي تنتقل عبر البعوض، تعد من الأمراض الخطيرة، إذا لم يتم علاجها. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Stephen Morrison/EPA/dpa Credit: Stephen Morrison / EPA / Stephen Morrison/EPA/dpa ‫من كاترين لوسيا ماير
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة