منها تقصف الشعر وتساقطه.. علامات تنذر بنقص فيتامين د

أعراض نقص فيتامين “د” بالجسم تتمثل في التعب المستمر واضطرابات النوم وآلام الأطراف وجفاف الشعر وتقصفه وتساقطه. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Klaus Rose/dpa Credit: Klaus Rose / dpa / Klaus Rose/dpa
أعراض نقص فيتامين "د" بالجسم تتمثل في التعب المستمر واضطرابات النوم وآلام الأطراف وجفاف الشعر وتقصفه وتساقطه (الألمانية)

قالت خبيرة التغذية الألمانية داغمار فون ‫كرام إنه يمكن الاستدلال على نقص فيتامين "د" بالجسم من خلال ملاحظة بعض ‫العلامات مثل التعب المستمر واضطرابات النوم وآلام الأطراف وجفاف الشعر ‫وتقصفه وتساقطه.

‫وأوضحت فون كرام أنه يمكن إمداد الجسم بفيتامين "د" من خلال تناول ‫الأغذية الغنية به مثل السمك والبيض والفِطر، والتعرض لأشعة الشمس على ‫نحو كاف، حيث تساعد الشمس الجسم على إنتاج الفيتامين بنفسه، كما يمكن ‫اللجوء إلى المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب.

‫يُشار إلى أن فيتامين "د" له أهمية كبيرة لصحة العظام والأسنان ‫والعضلات والشعر والمناعة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

هذا الصباح- مخاطر الإفراط في تناول الفيتامينات

قال الطبيب أوغور مشباك عضو مجلس إدارة جمعية الحساسية والمناعة التركية، إن استعمال الفيتامينات بشكل عشوائي يمكن أن يضرّ بالأعضاء الحيوية للجسم، مثل القلب والكلى والكبد.

Published On 20/1/2019
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة