‫كيف تتغلبين على صعوبات النوم عند طفلك؟

عادة ما يحتاج الأطفال لفترة نصف ساعة للدخول في النوم. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Erich Braunsperger/dpa Credit: Erich Braunsperger / dpa / Erich Braunsperger/dpa
عادة ما يحتاج الأطفال إلى نصف ساعة للدخول في النوم (الألمانية)

أشارت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال ‫والمراهقين إلى أنه ينبغي استشارة الطبيب عندما يعاني الأطفال من مشكلات ‫مستمرة في الدخول في النوم أو صعوبة في الاستغراق فيه ليلا، على ‫الرغم من أن عدم نوم الصغار على الفور لا يعتبر من الأمور التي تدعو ‫للقلق.

‫وأضافت الرابطة الألمانية أن الأطفال في سن ما قبل المدرسة يحتاجون إلى عشرين دقيقة للدخول في النوم، بينما يحتاج الأطفال في سن المدرسة إلى ثلاثين ‫دقيقة.

وأوضح الأطباء الألمان أن الآباء يمكنهم دعم أطفالهم في الخلود ‫للنوم ليلا بسهولة من خلال تحديد مواعيد ثابتة للنوم والاستيقاظ، واتباع ‫طقوس معينة عند النوم، والحرص على توافر بيئة هادئة قبل النوم، حيث ‫ينبغي الابتعاد عن الأصوات الصاخبة والأضواء الساطعة.

‫وبالنسبة للأطفال الأكبر سنا، فإنه يجب استعمال السرير للنوم فقط، وليس ‫لمشاهدة التلفاز أو أداء الواجبات المنزلية، وبدءا من عمر خمس سنوات يجب ‫منع الطفل من النوم خلال ساعات النهار، وإذا حدث ذلك في حالات استثنائية فيجب ‫ألا تزيد فترة النوم على نصف ساعة، وألا تكون في فترة ما بعد الظهيرة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Human brain, illustration

أظهرت دراسة حديثة أن الدماغ البشري يستمر في التعامل مع المنبهات الخارجية أثناء النوم وتحليلها، وخاصة تلك التي تهدد حياة النائم، وإن كان لا يستجيب في الظاهر لكثير من المؤثرات.

Published On 21/1/2019
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة