النعاس المستمر.. على ماذا يدل؟‬

للنعاس المستمر أسباب عدة مثل النوم القهري والإجهاد النفسي الشديد والأورام والعدوى البكتيرية والإصابات الدماغية الرضية (الألمانية)
للنعاس المستمر أسباب عدة مثل النوم القهري والإجهاد النفسي الشديد والأورام والعدوى البكتيرية والإصابات الدماغية الرضية (الألمانية)

يعاني بعض الأشخاص من نعاس مستمر، فعلى ماذا ‫يدل ذلك؟

للإجابة على هذا السؤال قال طبيب الأعصاب الألماني الدكتور سباستيان راور إن النعاس المستمر له ‫أسباب عدة، إذ قد يشير إلى ما يعرف بالنوم القهري (Narcolepsy) أو (Hypnolepsy)، وهو مرض عصبي يؤدي إلى اضطراب إيقاع النوم والاستيقاظ.

‫وإلى جانب النعاس المستمر تتمثل أعراض النوم القهري في التعب الشديد ‫ونوبات النوم المفاجئة وضعف مفاجئ في العضلات، مما يرفع خطر السقوط، ‫بالإضافة إلى النوم المتقطع ليلا والهلوسة.

وأضاف الدكتور راور أن النعاس المستمر قد يرجع أيضا إلى ‫الإجهاد النفسي الشديد أو العدوى البكتيرية مثل المكورات العقدية أو ‫الإصابات الدماغية الرضية (Traumatic brain injury) أو إلى الأورام.

‫لهذا ينبغي استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء ‫النعاس المستمر.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

لماذا ننام؟ الجواب البسيط هو حتى نتخلص من النعاس، ولكن هناك أسباب أخرى للنوم، فهو ليس ترفاً ولكنه ضروري للصحة البدنية والعقلية.

9/10/2018

كثيرون يتقلبون في فُرشهم طوال ساعات في المساء محدقين في المنبه دون نوم، وربما يؤدي الخوف من قلة النعاس إلى الأرق ذاته، إذ لا يمكن للمرء النوم بالإكراه.

8/3/2017

تشير المعطيات الطبية إلى أن النساء يحتجن لوقت أطول للخلود للنوم، كما أنهن يسجلن شعورا أكبر بالنعاس، وهن أكثر أرقاً، ولكن لماذا؟ وهل يؤثر ذلك على علاج مشاكل النوم لديهن؟

4/5/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة