متاعب الغدة الدرقية وانقطاع الطمث تتشابه

Lina, who said she was raped by dozens of right-wing paramilitary fighters in the Montes de Maria region during the five-decade civil war, and her husband Alvaro look at her thyroid cancer radiograph inside their house in Soacha, on the outskirts of Bogota, Colombia, June 11, 2018. Lina is determined to speak to the truth tribunal after she - and many women like her - was forced to remain silent during the conflict because paramilitary fighters controlled local authorities.
قد يرجع التعب الدائم والتعرق الشديد وزيادة الوزن اعتبارا من عمر 45 سنة لمرحلة انقطاع الطمث أو مشاكل الدرقية (الألمانية)

قالت الرابطة الألمانية لمتخصصي الطب ‫النووي إن متاعب الغدة الدرقية وانقطاع الطمث تتشابه مع بعضها، ‫فقد يرجع التعب الدائم والتعرق الشديد وزيادة الوزن اعتبارا من عمر ‫45 سنة إلى مرحلة انقطاع الطمث "سن اليأس" أو إلى فرط نشاط أو قصور ‫الغدة الدرقية.

‫لذا ينبغي على المرأة استشارة طبيب متخصص في أمراض الغدة الدرقية، إلى ‫جانب طبيب النساء لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء هذه الأعراض.

ويجب علاج فرط نشاط الغدة الدرقية على وجه التحديد للحد من خطر ‫الإصابة بأمراض خطيرة مثل السكتة الدماغية أو اضطرابات نظم القلب أو ‫ألزهايمر.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

عيادة الجزيرة.. اضطرابات الغدة الدرقية

هل يؤثر خمول الغدة الدرقية على الخصوبة؟ وما أهميتها للحامل؟ وكم يحتاج الجسم يوميا من اليود؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عنها عيادة الجزيرة في حلقة وصلت لقرابة 650 ألف متابع.

Published On 13/7/2017
ثلاث طرق جديدة لاستئصال الغدة الدرقية بأمان وفعالية

كشفت دراسة طبية ألمانية أنه يمكن الاستغناء عن العمليات الجراحية لاستئصال عقيدات الغدة الدرقية، واستبدالها بثلاثة أنواع فعالة وآمنة من العلاج الحراري، فما هي؟

Published On 25/9/2018
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة