ما أسباب زيادة إفرازات الدموع؟

في حال استمرار زيادة إفرازات ‫الدموع لأيام عدة فإنه ينبغي استشارة الطبيب (غيتي)
في حال استمرار زيادة إفرازات ‫الدموع لأيام عدة فإنه ينبغي استشارة الطبيب (غيتي)

في بعض الأحيان تزداد إفرازات ‫الدموع، فما أسباب ذلك؟

‫للإجابة عن هذا السؤال، أوضح طبيب العيون الألماني تيم بيمه أن زيادة ‫إفرازات الدموع فيما تعرف بـ"العيون الدامعة" لها أسباب عدة، هي:

‫- الحساسية التي تصيب العيون أو الفم.
– عدوى بالمسالك التنفسية العليا.‫‫
– جفاف العين.
– عدوى بالأكياس الدمعية.
‫- انسداد القنوات الدمعية.
‫‫- التهاب الملتحمة.
‫- بعض الأدوية.

‫وأضاف بيمه أنه ينبغي استشارة الطبيب في حال استمرار زيادة إفرازات ‫الدموع لأيام عدة، أو إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى، مثل الشعور بحكة أو ‫حرقان أو ألم في العين واحمرارها واحمرار الملتحمة وتورم الجفون ‫وتدهور الرؤية.

‫وتتحدد طريقة العلاج بناء على السبب الذي يحدده الطبيب، فعلى سبيل ‫المثال يتم علاج الجفاف بواسطة قطرات الدموع الصناعية، في حين يتم علاج ‫الحساسية بواسطة قطرات أو بخاخات الأنف المحتوية على كورتيكوستيرويد. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال المعهد الألماني للجودة والاقتصادية‬ ‫بالقطاع الصحي إن احمرار العين ينذر بالإصابة بالتهاب الملتحمة، شأنه‬ ‫في ذلك شأن زيادة إفرازات الدموع والتصاق الجفون والشعور بالألم عند‬ ‫تحريك مقلة العين.‬

حير شاب هندي الأطباء بعد أن استعصى عليهم فهم الأسباب وراء بكائه دما بدل الدموع. يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يسيل الدم من عيني الشاب بدل البكاء.

ملتحمة العين هي ‫غشاء شفاف يبطن جفن العين من الداخل وبياضها، وهي تعمل على ترطيب ‫وتزليق العين من خلال إنتاج المخاط والدموع، فما أعراض التهابها؟

نبكي عندما نحزن، وعند الشعور بالألم أو الفرح الغامر، لكن لكل دمعة أسرارها، التي تختلف في الشكل والتركيب تبعا لسببها. فما أنواع الدموع؟ وما مكوناتها؟ ولماذا يكون طعمها مالحا؟

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة