منها كثرة شرب الماء والذهاب للمرحاض.. أعراض تنذر بالسكري لدى طفلك

أعراض السكري من النوع الأول لدى الأطفال تتمثل في كثرة شرب الماء وكثرة التردد على المرحاض، بالإضافة إلى التعب الشديد وفقدان الوزن. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Jens Kalaene/dpa-tmn/dpa
مع ظهور أعراض السكري ينبغي استشارة الطبيب فورا وإجراء فحص الدم والبول قبل الحقن بالأنسولين (الألمانية)

قال البروفيسور أندرياس نوي إن ‫السكري من النوع الأول يُصيب الأطفال أيضا، فضلا عن الكبار، مشيرا إلى أنه يرجع في ‫الغالب إلى أسباب وراثية.

‫وأوضح نائب رئيس الجمعية الألمانية للسكري أن أعراض السكري من النوع ‫الأول تتمثل في كثرة شرب الماء وكثرة التردد على المرحاض، بالإضافة إلى ‫التعب الشديد وفقدان الوزن.

‫وينبغي استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للتحقق من إصابة الطفل من ‫خلال فحص الدم والبول.

‫وفي حال التحقق من الإصابة بالسكري، فإنه يتم العلاج بواسطة الحَقن ‫بالأنسولين.

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

احتمالية إصابة الطفل بالسكري من النوع الأول تزداد في حال إصابة كلا الوالدين بالسكري. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Bodo Marks/dpa Credit: Bodo Marks / dpa / Bodo Marks/dpa

قال الدكتور مارتن هولدر إن التاريخ ‫الأسري يرفع خطر إصابة الأطفال بالسكري من النوع الأول، إذ تزداد ‫احتمالية إصابة الطفل به في حال إصابة كلا والديه ‫بالسكري.

Published On 20/3/2019
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة