‫القرع العسلي يقي من السرطان

تناول القرع العسلي لتتمتع بالرشاقة (الألمانية)
تناول القرع العسلي لتتمتع بالرشاقة (الألمانية)

قال المركز الألماني للتوعية الصحية ‫إن القرع العسلي ينبغي أن يكون طبقا أساسيا على مائدة الشتاء لفوائده ‫الصحية الجمّة، حيث إنه يقي من السرطان ويساعد على التمتع بالرشاقة ‫ويعمل على تحسين المزاج.

‫وأوضح أن القرع العسلي يعد كنزا من الفيتامينات والمعادن حيث ‫يزخر بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والنحاس والزنك ‫وفيتامينات بي B، كما أنه غني بمادة البيتا كاروتين التي ‫تمتاز بتأثير مضاد للأكسدة، ومن ثم فهي تعمل على تقوية جهاز المناعة ‫وتقي من الإصابة بالسرطان.

‫ويعد القرع العسلي أيضا مفتاح الرشاقة حيث إنه غني بالألياف الغذائية ‫التي تساعد على الشعور بالشبع وتعمل على ضبط مستوى السكر بالدم، كما أنه ‫قليل السعرات الحرارية بفضل محتواه المائي العالي.

‫وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل القرع العسلي على الحمض الأميني "تريبتوفان" ‫الذي يساعد على إفراز هرمون السعادة "سيروتونين" مما يعمل على تحسين ‫الحالة المزاجية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قالت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه ريستماير إن البروتين يساعد على بناء الكيراتين، وهي المادة، التي يتكون منها الشعر. وتتمثل المصادر الغذائية للبروتين في اللحوم والعدس واللوز وبذور القرع العسلي.

خلصت دراسة طبية جديدة إلى أن الغذاء الغني بمركبي “لوتين” و”زياكسانثين” المتوفرين في الجزر والخضروات الخضراء والصفراء، كالذرة الصفراء والبروكولي والبازلاء والقرع، تتيح وقاية من عطب البصر لاحقا مع التقدم في العمر.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة