هل سمعت بحساسية الصوف و‫اللحوم الحمراء؟

اللحوم الحمراء قد تؤدي لدى بعض الأشخاص إلى رد فعل تحسسي مثل احمرار الجلد وضيق التنفس والدوار والغثيان. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Christin Klose/dpa-tmn/dpa
اللحوم الحمراء قد تؤدي إلى رد فعل تحسسي عند بعض الأشخاص (الألمانية)

أوردت مجلة "الصيدليات الحديثة" أن ‫هناك أنواعا من الحساسية غير مشهورة، مثل الحساسية من الصوف والحساسية من ‫اللحوم الحمراء.

‫وأوضحت المجلة الألمانية أن حساسية الصوف تسببها مادة اللانولين التي ‫توجد أيضا في بعض المنتجات الطبية ومستحضرات التجميل، وتتمثل أعراض هذه ‫الحساسية في الاحمرار والحكة والأكزيما بعد الاستخدام بحوالي 24 إلى 48 ‫ساعة.

‫وقد تؤدي اللحوم الحمراء إلى رد فعل تحسسي عند بعض الأشخاص، مثل احمرار ‫الجلد وضيق التنفس والدوار والغثيان، وذلك بسبب ما يعرف بجزيء السكر "ألفا جال"، علما بأن أعراض هذه الحساسية تظهر بعد ساعات من تناول ‫اللحوم، ويتم إجراء فحص دم خاص للتحقق من وجود الأجسام المضادة "ألفا ‫جال" في الدم.

‫‫وينصح الأطباء مرضى الحساسية بالابتعاد عن المسببات قدر الإمكان، لكن ‫عند التعرض لهذه المسببات فقد تساعد المستحضرات المحتوية على مضادات ‫الهيستامين، بفضل تأثيرها الملطف.

‫كما يمكن اللجوء إلى مراهم الكورتيزون أو البخاخ وأقراص بمواد فعالة ‫مضادة للهيستامين؛ وإذا كانت الأعراض شديدة، فيمكن حينئذ أن يصف الطبيب ‫المعالج أدوية طوارئ.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

نصائح للمصابين بحساسية حبوب الطلع

حساسية حبوب الطلع أو حمى القش مزعجة، فبدل الاستمتاع بالهواء الطلق وأشعة الشمس، يصبح من الواجب على المرضى البحث عن علاج والابتعاد عن الطبيعة.

Published On 6/9/2019
أعراض حساسية عث الغبار المنزلي تتمثل في احمرار الجلد وتورمه والعطس المتكرر والزكام وانسداد الأنف وحكة العين، مشيرا إلى أن هذه الأعراض تظهر في الصباح بصفة خاصة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: allergiecheck.de/dpa

يعيش عث الغبار المنزلي في غرف النوم، ‫ويتسبب في الإصابة بالحساسية والتهاب الجلد العصبي وحمى القش. ويمكن ‫علاج الحساسية بالأدوية، كما يمكن محاربة العث باتباع بعض تدابير ‫النظافة.

Published On 14/9/2019
احذر... هذا العدو ينام معك في سريرك!

تحب الدفء الذي يمنحه لها جسدك، وتتكاثر في الرطوبة التي توفرها لهم أغطية وفُرُش سريرك. عُثّ الفراش أو بق الفراش تشاركك سريرك وتهددك بعدم الراحة، خاصة لمرضى الحساسية، فما العمل؟

Published On 20/9/2019
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة