9 مليارات دولار سنويا لتأمين لقاحات الإيدز والسل والملاريا

الإيدز في سطور

قالت دراسة طبية حديثة إنه ما لم يتم زيادة الإنفاق على الأبحاث من ثلاثة مليارات دولار سنويا إلى تسعة مليارات فإنه من غير المحتمل إنتاج لقاحات ضد فيروس متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز) والملاريا والسل.

وقاد الدراسة غافن يامي -وهو مدير مركز التأثير السياسي في الصحة العالمية بجامعة ديوك- وتم تمويلها من قبل مؤسسة غيتس والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ونشرت في موقع "غيتس أوبن ريسيرتش"، وهو موقع مفتوح للدخول إلى الإنترنت.

ومن الأهداف الأخرى التي تبدو بعيدة المنال حتى الآن لقاح لالتهاب الكبد "سي"، وعلاجات جديدة لعدد من الأمراض المهملة مثل الجذام وحمى الضنك ومرض النوم.

ولإحراز تقدم حقيقي ضد هذه الأمراض المعدية بحلول عام 2030 خلصت الدراسة إلى أنه يجب على العالم زيادة الإنفاق على الأبحاث إلى ما يقرب من تسعة مليارات دولار سنويا، في حين ينفق الآن فقط نحو ثلاثة مليارات دولار.

ولكن العالم يتحرك في الاتجاه المعاكس، فقد تراجع التمويل ببطء منذ الأزمة المالية عام 2009 باستثناء بعض التمويل في حالات الطوارئ لأبحاث إيبولا.

المصدر : نيويورك تايمز

حول هذه القصة

احذر هذا المرض الجنسي الخطير الذي قد يسبب العقم والولادات المشوهة

الإيدز والسفلس والسيلان هي أمراض خطيرة تنتقل جنسيا، لكن مرض “بكتيريا الميكوبلازما” لا يقل خطورة عنها، بل يمكنه التسبب بالعقم وعواقب أخرى إذا أهمل علاجه؛ تعرف عليه هنا.

Published On 18/7/2018
فيروس الإيدز، فيروس "إتش آي في"، hiv ,aids، المصدر: بيكسابي

أفاد تقرير لليونيسيف بأن معدل إصابة القصر بفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز) حول العالم خلال عام 2017 بلغ نحو ثلاثين شخصا كل ساعة، وأن الفتيات شكلن الغالبية العظمى.

Published On 27/7/2018
فيروس الإيدز، فيروس "إتش آي في"، hiv ,aids، المصدر: بيكسابي

اكتشف علماء سلالات من فيروس الإيدز حصلت لها طفرات جينية؛ مما يجعلها قادرة على الانتشار والتقدم بشكل أسرع، وتنتشر هذه السلالات في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية.

Published On 30/7/2018
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة