بالصور.. فضائح مواد غذائية صدمت العالم

بإستراليا يتم نقل شخص واحد على الأقل للمستشفى بعد تناوله فراولة داخلها إبرة
بإستراليا يتم نقل شخص واحد على الأقل للمستشفى بعد تناوله فراولة داخلها إبرة

انتشرت مؤخرا بأسواق أسترالية فراولة بداخلها إبر خياطة. وهذه ليست المرة الوحيدة التي يتم فيها اكتشاف مواد غذائية خطيرة على صحة الإنسان. في هذه الجولة المصورة تعرف على أبرز فضائح المواد الغذائية.

سبتمبر/أيلول 2018: إبر في فراولة بأستراليا
فتحت الحكومة هذا الشهر تحقيقا رسميا بعد العثور على إبر خياطة داخل الفراولة التي تباع بالأسواق في جميع أنحاء البلاد. وتم نقل شخص واحد على الأقل إلى المستشفى بعد تناوله فراولة بداخلها إبرة.

 

يناير/كانون الثاني 2018: دبابيس معدنية داخل خبز بألمانيا
الأستراليون ليس وحدهم من صُدموا هذا العام بوجود أشياء غريبة بالمواد الغذائية، فقد تم العثور بإحدى متاجر المواد الغذائية بمدينة أوفنبورغ جنوب ألمانيا على دبابيس معدنية بداخل علب شرائح الخبز وسندويتشات سلامي.

2017: غذاء أطفال مسموم
عاش الآباء في جميع أنحاء ألمانيا حالة من الذعر في سبتمبر/أيلول من العام الماضي بعد أن عثرت سلطات مدينة فريدريشسهافن على عبوات غذائية للأطفال ممزوجة بمادة غلايكول الإثيلين التي يمكن أن تسبب الفشل الكلوي وتؤدي للموت.

وكان مواطن يبلغ 55 عاما قد هدد بإغراق الأسواق التجارية بمواد غذائية مسممة إذا لم يحصل على 10 ملايين يورو (11.77 مليون دولار) قبل أن يتم إلقاء القبض عليه وتقديمه للعدالة.

2016: حلويات قاتلة في باكستان
توفي أكثر من 30 شخصا في إقليم البنجاب بعد تناولهم حلويات جرى تسميمها عمدا. واعترف شقيق صاحب المحل الذي يبيع هذه الحلويات بأنه تعمد خلط الحلوى بمبيد حشري قوي بسبب خلافات عائلية.

2003: مياه ملوثة في إيطاليا
عاشت المتاجر الكبرى في البلاد عام 2003 حالة تأهب قصوى دامت أشهرا بسبب قوارير مياه ملوثة. فقد تم حقن القوارير بمبيض الغسيل ومادة أسيتون، وأصيب العشرات بأضرار بعد شربهم للماء الملوث. وكانت الشرطة آنذاك تعتقد أن من يقف وراء هذه العملية الإجرامية جماعات متطرفة مناهضة للرأسمالية.

1982: مسكنات ألم قاتلة في الولايات المتحدة
في مدينة شيكاغو لقي سبعة أشخاص مصرعهم عام 1982 بعد تناولهم لمسكنات ألم، تحمل علامة تايلينول، والتي كانت ممزوجة بـ سيانيد البوتاسيوم. ولم يتم توجيه أي تهمة لأي شخص وبقيت معطيات القضية غامضة.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

ما هي الاحتياطات الواجب اتباعها قبل السفر، وماذا عن التطعيمات، وما هي الإرشادات للوقاية من التسمم الغذائي خلال السفر؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عنها عيادة الجزيرة.

شدد خبير التغذية الألماني بيتر ‫كاراش على ضرورة استشارة الطبيب في حال الاشتباه في الإصابة بتسمم غذائي ‫بسبب تناول الفِطر.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة