الألعاب الأفعوانية تعالج حصوات الكلى

الباحث يوصي كل شخص يعاني من حصى الكلى بركوب رحلة بالأفعوانية تكون سريعة وخشنة الاهتزاز (بيكسابي)
الباحث يوصي كل شخص يعاني من حصى الكلى بركوب رحلة بالأفعوانية تكون سريعة وخشنة الاهتزاز (بيكسابي)

هل تحب مدينة الملاهي؟ وهل تحب الأفعوانية؟ سوف تحبها، فقد اكتشف علماء أن ركوب الأفعوانية (قطار الموت) قد يساعد في علاج حصى الكلى.

وأجرى الدراسة الطبية البروفيسور ديفد وارتينغر، وهو من جامعة ولاية ميشيغان الأميركية، وبدأ في استكشاف هذا الموضوع عندما لاحظ أن أحد مرضاه الذي كان قد أصيب بحصى الكلى قد تحركت الحصى لديه (وتخلص منها) بعد ركوبه أفعوانية في ديزني وورلد في فلوريدا.

ثم بنى العالم نموذجا من نظام الكلى، واختبره في جولات ركوب مختلفة بالأفعوانية لإثبات النظرية.

ويوصي الباحث الآن كل شخص يعاني من حصى الكلى بركوب رحلة بالأفعوانية تكون سريعة وخشنة الاهتزاز، مع الكثير من الصعود والهبوط ومن الجانبين.

المصدر : إندبندنت

حول هذه القصة

كشفت دراسة طبية في الولايات المتحدة نشرتها مجلة نيو إنغلاند الطبية عن خطأ الاعتقاد السائد بأن اتباع نظام غذائي منخفض الكالسيوم يمكن أن يقي من تكون حصوات الكالسيوم في الكلى. وأثبتت الدراسة أن زيادة نسبة الأملاح والدهون في الطعام تضاعف مخاطر الإصابة بالحصوات.

يقول الباحثون إن تناول جرعة عالية من حبوب فيتامين سي بصفة منتظمة يمكن أن يضاعف خطر الإصابة بالحصوات الكلوية. وتوصل الباحثون لهذه النتيجة بعد تفحص حدوث حصوات الكلى في 23355 رجلا على مدى 11 سنة.

يقود الإقلال من تناول السوائل خلال فصل الصيف لزيادة خطر‬ ‫تكوّن حصوات الكلى، لذلك يجب تناول كميات وفيرة‬ ‫من السوائل تزيد على لترين يوميا في ظل ارتفاع درجات الحرارة بالصيف.

أظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول الأطفال والبالغين خمسة أنواع من المضادات الحيوية الشائع استخدامها يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بحصوات الكلى من الأشخاص الذين لا يستخدمون هذه الأدوية.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة